الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الإسلامي: التعدي والتطاول على رسولنا الكريم يتطلب موقفاً عملياً على الصعيدين الرسمي والشعبي

نشر بتاريخ: 14/02/2008 ( آخر تحديث: 14/02/2008 الساعة: 18:17 )
غزة - معا - قال نافذ عزام القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي إن إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول "ص" في العديد من الصحف الدنمركية تمثل تحديا واستفزازا صارخا لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم .

وأضاف عزام في بيان وصل لوكالة "معا" إن استمرار الغرب في نهجه المعادي للدين الإسلامي وللعقيدة وللأمة وندرك أن مشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم تغلي وتشتعل لكن المهم أن تكون هناك مواقف عملية على الصعيد الرسمي للحكومات في الوطن العربي والإسلامي كله بجانب فعاليات شعبية وجماهيرية, ويجب أن نشعر العالم انه لا يمكن أن نسمح باستمرار التعدي والتطاول على الرسول صلي الله عليه وسلم و يتطلب موقفاً عملياً على الصعيد الرسمي والشعبي.

وأكد عزام إن استمرار الحرب ضدنا كمسلمين سواء بشكلها التقليدي أو بالأشكال الأخرى المستترة يجب أن يدفعنا لتنظيم وترتيب أولوياتنا والمسلمون يملكون أوراق ضغط عديدة لإجبار الآخرين على احترامهم.

وقال عزام "إن الإنسان يستمد معنى حياته من العقيدة التي ينتمي إليها ومن النماذج التي يقتضي بها ونحن ألان نواجه تطاولا على أهم الرموز في حياتنا كمسلمين على خير قدوة ونموذج لنا ولا يجوز أن يقتصر رد فعلنا على العواطف والشعارات, ويجب أن يكون هناك تحرك رسمي وشعبي لمواجهة هذا العدوان على ديننا وعقيدتنا ورسولنا عليه الصلاة والسلام".