الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليفني تقول لرايس يجب حل مشكلة الصواريخ قبل التوصل الى حل نهائي

نشر بتاريخ: 15/02/2008 ( آخر تحديث: 15/02/2008 الساعة: 08:19 )
بيت لحم- معا- أعلن مصدر إسرائيلي أن وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس ونظيرتها الإسرائيلية تسيبي ليفني بحثتا الخميس في واشنطن الوضع في غزة والعقوبات الجديدة على إيران التي يناقشها مجلس الأمن. وقد عقدت رايس وليفني لقاء منفردا مساء الخميس في وزارة الخارجية ولم تدليا بأي تصريح.

لكن المتحدث باسم سفارة إسرائيل في واشنطن ديفيد سيغل قال إنهما ستناقشان الوضع في قطاع غزة ومحادثات السلام المكثفة جدا الجارية مع السلطة الفلسطينية والموضوع الإيراني.

وأضاف المتحدث أن القرار الثالث للأمم المتحدة حول إيران الذي تدعو الولايات المتحدة مجلس الأمن على تبنيه لتشديد العقوبات على إيران لحملها على تعليق أنشطتها لتخصيب اليورانيوم، هو من بين أبرز أولوياتنا.

وخلص المتحدث إلى القول "نريد أن يتم تبني قرار ثالث. ونريد تدابير جديدة وعقوبات وتدابير مالية، يجيزها مجلس الأمن وأخرى خارج مجلس الأمن."

من جهته، قال المتحدث بإسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك إن رايس تنوي مناقشة محادثات السلام مع ليفني رئيسة الوفد الإسرائيلي في المفاوضات مع الفلسطينيين. وأضاف "اعتقد أنهما ستتحدثان عن غزة أيضا."


ولم يكن اللقاء بين رايس وليفني مقررا من قبل. وقد اتفق عليه في اللحظة الأخيرة للاستفادة من وجود ليفني في واشنطن للمشاركة في تشييع جنازة توم لانتوس الرئيس الديموقراطي للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الذي توفي الاثنين.