الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

من يكشف الاسرار ؟ الخارجية الايرانية تحقق في اغتيال مغنية وامين عام الجهاد الاسلامي يعد بمواجهات فريدة وعصر فريد

نشر بتاريخ: 15/02/2008 ( آخر تحديث: 15/02/2008 الساعة: 12:29 )
بيت لحم - معا - اعلن وكيل وزاره الخارجيه الايرانيه علي رضا شيخ عطار عن تشكيل هيئه ايرانيه سوريه مشتركه للتحقيق في اغتيال عماد مغنيه احد كبار قاده حزب الله يوم الثلاثاء الماضي في حي بمنطقه "كفر سوسه" بدمشق في تفجير سياره جيب ميتسوبيشي من نوع باجيرو مفخخه، واتهم حزب الله في بيان اصدره ، اسرائيل باغتياله .

وقال شيخ عطار قبل خطبه الجمعه اليوم في طهران ان هذا القرار اتخذ خلال المباحثات بين وزير الخارجيه منوجهر متكي والمسؤ‌ولين السوريين .

وصرح وكيل وزاره الخارجيه بان هذه الهيئه ستدرس جذور وابعاد اغتيال عماد مغنيه للكشف عن مرتكبي هذا العمل الاجرامي.

من جانبه اعتبر الامين العام لحركه الجهاد الاسلامي ، ان اغتيال الشهيد "عماد مغنيه" القيادي البارز في حزب الله "فتح عصرا من طراز فريد ومواجهات ستكون فريده من عمر الصراع العربي - الصهيوني لتحديد مصير ومستقبل هذه الامه والمنطقه".

وقالت وكالة الانباء الايرانية - ارنا، ان "رمضان عبد الله شلح" كان يتحدث في كلمه القاها خلال مجلس اقامته الفصائل الفلسطينيه في مخيم اليرموك بدمشق لتقبل التهاني والتبريكات بالشهيد مغنيه".

وقال شلح "اليوم افتتح حساب من نوع جديد، ولن تستطيع كل سيناريوهات السياسه في العالم ان تنجي الاعداء من هذا الحساب وقفله بعد ان افتتحته قطرات دم الشهيد الحاج رضوان".

واضاف "حساب سيكون من نوع فريد، سيجعل بدايه نهايه هذا العدو الصهيوني".

وتابع "نحن متاكدون من ان الذي وقع قرار اغتيال الشهيد قد دق اخر مسمار في نعش هذا الكيان الصهيوني".

واكد رمضان عبد الله شلح ، انه "لن يمر وقت طويل حتي يري العالم تبعات هذا القرار الاحمق حتي يعرفون انهم يقصرون عمرهم في هذه الارض".

وقال "سيعلم العالم ان من خلفه رجالا اشداء سينبتون في هذه الارض رجالا اشداء والرايه لن نسمح بان تسقط ولن تسقط لانها رايه‌الاسلام العظيم".

واوضح شلح، ان الشهيد ترك بصماته في تل ابيب والخضيره ونتانيا لذلك هم طاردوه و لاحقوه.

وقال : ان "عماد مغنيه قتلوه لان فلسطين حاضره في قلبه اكثر من اي فلسطيني".

واضاف "الحاج رضوان كان نموذجا فريدا في هذه الامه ومن لا يعرفه فليرجع الي حرب تموز ليجد كيف ركع الجنرلات وجها لوجه، لكن الجبناء جاووه من الخلف لانهم لم يستطيعون مواجهته وجها لوجه".

وتابع "نحن امام حدث من طراز فريد لان الشهيد من طراز فريد".