الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دخول الاكوادور بدون تأشيرة

نشر بتاريخ: 27/06/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
دخول الاكوادور بدون تأشيرة
الخليل-معا- قال السفير الإكوادوري في فلسطين ان حجم التبادل التجاري ما بين فلسطين و الإكوادور اقل من الطبيعي، على الرغم من وجود بعض المنتجات الإكوادورية في السوق الفلسطيني ، والتي لم تصل مباشرة من خلال مستوردين فلسطينيين.

واضاف لمراسل معا في الخليل:" نسعى لأن يكون هناك استيراد مباشر بين الإكوادور وفلسطين بدون وساطة من أحد ونحن نشجع على ذلك".

السفير "خافيير سانتوس بلازارتي" شارك اليوم برفقة وفد من السفارة في فلسطين، في يوم تذوق لمنتجات غذائية إكوادورية في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.

وأضاف السفير "بلازارتي" :" كما اننا في السفارة الإكوادورية نعمل جاهدين لدعوة رجال اعمال وتجار من فلسطين للتعرف على بلادنا الإكوادور من خلال زيارتها والتعرف على التنوع الجغرافي فيها ، والإطلاع على حجم دعم بلادي لفلسطين وللقضية الفلسطينية ومدى حبنا للشعب الفلسطيني وزيادة أواصر المحبة والتعاون ما بين بلدينا".

وأكد السفير الإكوادوري على ان بلاده تقدم تسهيلات كبيرة لرجال الاعمال الفلسطينيين ، داعيا غرفة الخليل لتشكيل وفد لزيارة الاكوادور والتعرف عليها اكثر. مشيرا الى الفلسطينيين لا يحتاجون لتأشيرات لدخول الاكوادور بجواز السفر الفلسطيني.

من جانبه قال رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي :" ضمن سياسية الغرفة الاستراتيجية على تشجيع الاستيراد المباشر من دول العالم، قمنا بعقد هذا اليوم الإكوادوري بهدف تعريف اعضاء الهيئة العامة من مستوردي مادة الشوكولانه والكاكاو والقهوة ، على هذه الدولة ومنتجاتها التي نعتقد بأنها ذات جودة عالمية، وبما ان الإكوادور تصدر للعالم ما نسبته 60 – 65% من مادة الكاكاو فمن حقنا الحصول على هذه المادة بنوعية جيدة وسعر مناسب للمستهلك الفلسطيني من خلال مستورظ فلسطيني".

وأضاف الحرباوي خلال حديثه مع مراسلنا:" نعمل جاهدين على زيادة ثقافة المستورد الفلسطيني ، وحثه على الاستيراد المباشر وانفتاح فلسطين على العلم بأكمله ، وحصول المواطن الفلسطيني على أفضل وأجود المنتجات العالمية وبأسعار تناسبه ، ويقع على عاتقنا في غرفة الخليل التجارية، عقد مثل هذه الايام الجيدة".

وقال رئيس الغرفة التجارية:" لن تألو إدارة الغرفة، عن اقامة نثل هذه الايام مع دول العالم، لانها توفر فرصة جيدة للتعرف على المنتجات وتشجع على زيادة التبادل التجاري بين فلسطين وتلك الدول، واليوم، نقدم شكرنا للقيادة الاكوادورية على دعمها المتواصل لفلسطين، كما ونشكر سفارتها على دورها وشراكتها في إقامة هذه الفعالية وإنجاحها، مع أملنا في ان يخرج اليوم بنتائج إيجابية تنعكس على زيادة التبادل التجاري المباشر بين البلدين".

وأعرب المهندس الحرباوي عن سعادته بالدعوة التي قدمها السفير الاكوادوري، وأبدى استعداد الغرفة التجارية للبدء بالتحضيرات اللازمة لتشكيل الوفد الاقتصادي لزيارة الاكوادور في أقرب فرصة.

وقدم المسؤول في السفارة الإكوادورية حسن القطامي، شرحاً عن الإكوادور تخلله تقديم معلومات عن القطاعات الاقتصادية التي تتميز بها وأبرز المنتجات الغذائية مثل الكاكو والقهوة وأنواع الشوكولاته المختلفة التي تنتج هناك، وأبرز الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين الأجانب.

وتضمن اليوم الاكوادوري، عرض وتذوق عدة أنواع من القهوة والشوكولاته التي أحضرتها السفارة من الاكوادور خصيصاً من أجل هذا اليوم.

وقد أعرب أعضاء الهيئة العامة من العاملين في هذا القطاع عن رضاهم من مجمل ما تم عرضه من منتجات، ومناسبته لذوق المستهلك الفلسطيني، ما يعني أن هذه المنتجات تتمتع بالقدرة على دخول السوق الفلسطيني.
وقال اسامة النتشة احد المشاركين في اليوم الاكوادوري:" من الجيد ان نشارك في هذا اليوم، لقد استمعنا لشرح رائع عن هذه الدولة وتذوقنا منتجاتها من القهوة والشوكولاته، هناك انواع جيدة وتناسب اذواق المستهلك الفلسطيني، ونأمل ان يتم جلب هذه المنتجات الى فلسطين في المستقبل القريب".