الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفاء تحتفل بتخرج 14 مهندسا وتوظف 7 من جامعة البوليتكنك

نشر بتاريخ: 28/06/2018 ( آخر تحديث: 28/06/2018 الساعة: 21:59 )
الوفاء تحتفل بتخرج 14 مهندسا وتوظف 7 من جامعة البوليتكنك
الخليل-معا- احتفلت شركة الوفاء للصناعات البلاستيكية، اليوم الخميس، بتخريج 14 مهندساً من طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين، تدربوا خلال الفترة الماضية في الشركة، وتم توظيف 7 منهم للعمل في الشركة.

وجرى حفل التخريج بحضور رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين أ.د. عماد الخطيب و ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي، ومدير العلاقات العامة في الجامعة د. عبد الناصر دعنا، رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي ونائب أمين سر الغرفة المهندس احمد حسونة، ومدير مديرية وزارة الاقتصاد الوطني ماهر القيسي وعدد من موظفي المديرية، ومدير عام شركة الجنيدي لمنتجات الالبان والمواد الغذائية مشهور ابو خلف ، ورئيس مجلس إدارة شركة الوفاء للصناعات البلاستيكية مأمون الجنيدي ومدير عام الشركة وفاء الجنيدي.

وافتتح الحفل المهندس طارق ابو الفيلات مدير العلاقات العامة والتسويق في شركه الوفاء، والذي اكد ان هذه المبادرة جاءت لتعزيز العلاقة بين القطاع الصناعي والقطاع الاكاديمي بحيث يضمن القطاع الصناعي حصوله على الكفاءات بعد تدريبها وتأهيلها والخريج يحصل على فرصة عمل مناسبة.

وأكد ابو الفيلات على ضرورة ان تقوم الشركات الصناعية بالاقتداء بشركة الوفاء في الانفتاح على القطاع الاكاديمي والتعاون معه، وشدد على العلاقة المميزة مع مركز التكامل مع الصناعة في جامعة بوليتكنك فلسطين، لافتا الى ان الجامعه كانت دائما تفتح ابوابها لكل الشركات في القطاع الخاص التي ترغب في الاستفادة من امكانيات وخبرات الجامعة.

وطالب الخطيب، خلال حفل التكريم، بالعمل على ايجاد منظومة وطنية لخريجي الجامعات الفلسطينية، وتوفير فرص عمل لديها.

وقال:"القطاع الصناعي في الخليل متفتح ذهنياً للاستثمار في الخريجين، ونحن نشكر شركة الوفاء ونرى بأنه يجب تعميم تجربتها على بقية الشركات والمصانع في الوطن، وهذه الشركة تحذو حذو الشركات الاوروبية في الاستثمار بالخريجين وتوظيفهم لديها، ولا يمكن القول بأن الخريج من الجامعة يصبح قادراً على العمل، وانما نقول بأنه يجب منح فرصة للخريجين للتدريب داخل المصانع ويتم تأهيلهم للعمل، وهذه الخطوة نعتبرها قصة نجاح ما بين جامعة بوليتكنك فلسطين وشركة الوفاء للصناعات البلاستيكية".

وأضاف الخطيب:" هناك بعض البرامج في الجامعة، منها جزء يتعلق بالتدريب داخل المؤسسات والشركات وهناك تعاون كبير بين الشركات مع الجامعة، ولدينا بارقة أمل بأن تحذو الشركات الاخرى حذو هذه الشركة وان تستثمر في رأس المال البشري، وهذا جزء من خططنا ونحن منفتحون على المجتمع ولدينا مراكز في الجامعة تدار من قبل شركائنا كالغرفة التجارية وملتقى رجال الاعمال والاتحادات، ومن خلال هذه الشراكات نسعى لفتح اسواق عمل لخريجي الجامعة ، وبحسب الدراسات وما يصلنا فإن نسبة الملتحقين بسوق العمل من جامعة بوليتكنك فلسطين هي الاعلى بين الجامعات في الوطن، والحمد لله".

من جانبه قال المهندس الحرباوي:" نحن في الغرفة التجارية نفتخر بجامعة بوليتكنك فلسطين وبشركة الوفاء للصناعات البلاستيكية، ونفتخر بصناعتنا، وعلينا زيادة التكاملية بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية، وشاهدنا التكاملية بشكل واضح هنا، واليوم حينما نرى سبعة مهندسين تم تأهيلهم ليعملوا في مصنع يعمل بتقنية عالمية وفريدة على مستوى العالم، ويعملوا على هذه الآلات، ونشكر إدارة شركة الوفاء على عقليتهم المنفتحة وجهدهم لتطوير الصناعة وجلب المعدات والماكينات الاحدث في العالم الى الخليل".

واضاف:" عندما نسمع بان هذه الشركة هي الوحيدة في فلسطين والتي تُصنع أغطية للعبوات البلاستيكية، بعد ان كنا نستوردها من الصين او تركيا، ومن المنتظر أن تقوم بتصدير اول شحنة من منتجاتها الى السعودية وفي المستقبل لتركيا ودول أوروبية، نحن نفخر بهذه الشركة، وبهؤلاء الشباب الذين يقودون الشركة ويستثمرون في الشباب، ولديهم خطة ورؤية واضحة يعملون عليها، كل ذلك ينم عن تفكير علمي وسليم لدى هذه الادارة ".

وتابع في حديثه:" نحن في ظروف سياسية صعبة ونعيش تحت الاحتلال والافق السياسي مغلق، من اجل البقاء على هذه الارض يجب الاهتمام بالعلم والصحة وبالاقتصاد، لتشجيع المواطن في البقاء على ارضه".

ويرى مأمون الجنيدي بأن رأس المال البشري والاستثمار فيه هو السبب وراء نجاح شركة الوفاء، وقال :" الادارة لدينا في الشركة هي شابة وأنا عمري 28 عاماً، وقد انضم الى فريق العمل في الشركة سبعة من الشباب وغالبية موظفي الشركة هم من الشباب ايضاً، ونحن نؤمن بالشباب وبطاقاتهم وإبداعاتهم، ونطورهم من خلال تدريبهم على أحدث الالات العالمية، وفي المستقبل المنظور سينضم سبعة مهندسين آخرين الى فريق العمل في الوفاء للصناعات البلاستيكية."
وتابع:" الوفاء للصناعات البلاستيكية تقوم باستيراد المواد الخام من السعودية ومن دول اوروبية وحققنا نجاحا بفضل جهود فريق العمل في الشركة، وخلال أيام سيتم تصدير اول شحنة من العبوات البلاستيكية الى الاسواق السعودية، وفي المستقبل المنظور الى الاسواق التركية، وخلال العام 2018 و 2019 سيتم تصدير العبوات البلاستيكية الى تركيا وبلغاريا وألمانيا".

وتحدث ابو خلف عن سياسة الحوكمة، التي اصبحت نهجاً لشركة الجنيدي لمنتجات الالبان، الشركة الأم لشركات مجموعة الجنيدي، حيث اعتمد مؤسسي الشركة المرحومين هاشم وحامد الجنيدي هذه السياسة منذ العام 1996، والتي حافظت عليها واتبعها الابناء، وقال:" حوكمة الشركات والتي تدرس حاليا في الجامعات، كنا نتبعها منذ عشرات السنين على الرغم من عدم موافقة وزارة الاقتصاد الوطني على هذه السياسة ، والحمد لله، وبفضل الرؤية لدى المرحومين، تطورت شركة الجنيدي للالبان، وتفرع عنها ما يزيد عن ثماني شركات وقريباً سيتم افتتاح شركة جديدة في ألمانيا وقبرص".

من جانبها قالت وفاء الجنيدي مدير عام الشركة :" استثمارنا في الخريجين، جاء بعد تجربة مريرة مع المهندسين المهرة الذين فشلوا في التعامل مع الالات الحديثة الموجودة لدينا، وتوجهنا الى الجامعة وطلبنا تدريب عدد من طلبتهم الخريجين على هذه الالات ومن كان يمتلك الكفاءة منهم سيتم استيعابه في الشركة، وبالفعل تقدم للتدريب 14 طالب على وشك التخرج او تخرجوا ، وخلال تدريبهم برز 7 مهندسين منهم، وعلى الفور تعاقدت الشركة معهم، وفي المستقبل سيتم استيعاب عدد آخر من مهندسي جامعة بوليتكنك فلسطين، ومن الجامعات الأخرى، وكل خط انتاج لدينا يحتاج مهندس للإشراف عليه".

واضافت الجنيدي :" اضافة لعلاقتنا المميزة مع جامعة بوليتكنك فلسطين، فقد انضمت شركة الوفاء للصناعات البلاستيكية لبرنامج الدراسات الثنائية في جامعة القدس، وهذا انجاز للشركة يضاف الى انجازاتها في الصناعات البلاستيكية".

يُشار الى أن شركة الوفاء للصناعات البلاستيكية تأسست عام 2004 وهي شركة متخصصة بإنتاج العبوات البلاستيكية بكافة أشكالها وأنواعها لاستخدامات الصناعات الغذائية والمنظفات والزيوت النباتية والمعدنية.