الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة السياحة والآثار تشارك في معرض اسطنبول الدولي

نشر بتاريخ: 16/02/2008 ( آخر تحديث: 16/02/2008 الساعة: 15:25 )
بيت لحم- معا- اختتمت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار الزيارة رسمية الى جمهورية تركيا والتي ترأست من خلالها وفد فلسطين المشارك في معرض اسطنبول الدولي للسياحة والسفر لدول البحر المتوسط (ايميت) والذي اقيم في الفترة الواقعة من 14 الى 17/2/2008.

وكان ارتوغول جوناي وزير السياحة والثقافة التركي قد افتتح فعاليات هذا المعرض والذي شارك به اكثر من 2000 مشارك من قرابة خمسين دولة حيث يعتبر هذا المعرض واحد من اهم عشرة معارض سياحية تقام في العالم.

وتسعى وزارة السياحة والآثار من خلال المشاركة في هذا المعرض الى التواصل مع ممثلي وكالات السياحة والسفر العالمية بشكل عام والتركية خاصة لوضعهم في صورة التطورات الايجابية الكبيرة على صعيد السياحة الوافدة الى فلسطين والآخذة بالتصاعد والازدهار ومحاولة فتح آفاق جديدة للسياحة الفلسطينية كالسياحة الاسلامية من تركيا.

وكانت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار قد عقدت عدة اجتماعات هامة على هامش هذا المعرض اهمها اللقاء مع وزير السياحة التركي واتحاد المستثمرين الاتراك ورئيس اتحاد وكالآت السياحة والسفر التركية. حيث وضعتهم في صورة الخطط والمشاريع التي تعمل عليها الوزارة وحثتهم على العمل لمساعدة الشعب الفلسطيني في تحقيق طموحاته واهدافه الوطنية ودعم السياحة الفلسطينية.

وتم الاتفاق على مواصلة التعاون المسبق بين الجانبين من خلال توفير المنح الدراسية وبعثات التدريب في المجال السياحي والمساعدة في تمويل طباعة المواد الترويجية الفلسطينية باللغة التركية وتنظيم جولة سياحية لوكالات السياحة التركية في فلسطين للتعرف عن كثب على واقع السياحة الفلسطينية والربط بين ممثلي قطاع السياحة الخاص بين البلدين.

ووجهت الوزيرة دعيبس الدعوة الى اتحاد المستثمرين الاتراك للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المنوي عقده في بيت لحم في ايار المقبل.