الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إذاعة صوت الأقصى تطلق خطتها الشتوية الجديدة

نشر بتاريخ: 16/02/2008 ( آخر تحديث: 16/02/2008 الساعة: 15:31 )
غزة- معا- بدأت إذاعة صوت الأقصى اليوم السبت في تطبيق خطتها الشتوية من العام 2008 "خطة الإبداع والتميز", وتطلق الإذاعة كل 4 شهور خطة برامجية جديدة تشمل العديد من البرامج الحيوية والفعالة التي تهتم بقضايا المجتمع.

"خطة الإبداع والتميز".
وأوضح محمود البيك نائب مدير الإذاعة ومدير دائرة البرامج أن هذه الخطة أطلق عليها "خطة الإبداع والتميز" لما تحمله من برامج إبداعية ومتميزة , مشيراً إلى أن كل ما في هذه الخطة هو جديد ومتميز من تترات البرامج وفواصل الأخبار والبرامج التسجيلية الجديدة.

وأكد البيك أنه تم اتخاذ بعض الإجراءات للاستفادة من الخطط السابقة ومعرفة ثغور الخلل فيها والعمل على تفاديها.

وأوضح البيك أن الإذاعة خصصت وقت اكبر لخدمة الحركة الأسيرة من خلال برامج يختص بالأسري علي مدة ثلاثة أيام في الأسبوع وذلك لسد العجز الذي لم تغطيه باقي الإذاعات.

دائرة البرامج
حسن الديراوي مدير دائرة الأخبار أوضح أن هذه الخطة ستكون متميزة عن باقي الخطط السابقة لان لجنة البرامج أخذت وقت ليس بالقصير لانجاز هذه الخطة والتي ستنال إعجاب جمهور المستمعين.

وأكد الديراوي أن هذه الخطة ستثبت انفراد الإذاعة وتربعها علي العمل الإذاعي في الأراضي الفلسطينية لان الخطط السابقة جعلت الإذاعة هي رأس الهرم وهذه الخطة ستثبت ذلك.

علي صعيد الأخبار أوضح الديراوي أن قسم الأخبار يعتبر الرأس الحيوي في الإذاعة مؤكداً إلي أن هناك علي رأس كل ساعة موجز إخباري بالإضافة إلي النشرات الرئيسية, الصباحية ومنتصف النهار ونشرة الحصاد بالإضافة إلي النشرة المحلية التي تهتم بأخبار المؤسسات والمجتمع الفلسطيني.

دائرة المونتاج
من جانية أوضح حسام أبو حجاج مدير دائرة الإنتاج أن القسم عمل طوال أشهر عديدة علي أن تجعل هذه خطة إبداع وتميز حيث أعطي أوامره لكل أعضاء القسم بانجاز كل المهام المطلوب من القسم من جانب مونتاج البرامج التسجيلية والمؤثرات والتترات الجديدة التي تغيرت بالشكل الكامل.

برامج تثقيفية
من جانبه أوضح رامي قاعود رئيس قسم الإعداد أن القسم أضاف في هذه الخطة بعض البرامج التثقيفية الجديدة والتي لم تكن من قبل مثل برنامج أوراق خاصة والتي تهتم بقضايا الإسقاط والطابور الخامس والوحدة الوطنية.

وتمني مدراء كل المجموعات أن تنجح هذه الخطة وان تكون كما سميت بخطة الإبداع والتميز.