الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأكيد سياسة تونس الثابتة في مساندة القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 16/02/2008 ( آخر تحديث: 16/02/2008 الساعة: 15:40 )
تونس- معا- أسامة عبدالله- استقبل فؤاد المبزع رئيس مجلس النواب التونسي مساء أول امس بمكتبه بقصر باردو محمد جاسم الصقر رئيس البرلمان العربي الانتقالي الذي يؤدي حاليا زيارة رسمية الى تونس.

وتم خلال المحادثة استعراض نشاط البرلمان العربي الانتقالي وما حققه منذ انشائه بقرار من القمة العربية بالجزائر في اتجاه جعله برلمانا قارا يستجيب لطموحات الشعوب العربية.

وأكد فؤاد المبزع اهمية هذا البرلمان الذي يعد تأسيسه خطوة هامة تترجم الايمان العميق بتشابك المصالح ووحدة المصير مبرزا حرص تونس على حضور اجتماعاته والاسهام في أشغاله وذلك من منطلق ماتوليه من اهمية للعمل العربي المشترك وتكثيف التشاور مع الاشقاء في ما يخدم المصالح المشتركة.

وبعد أن أبرز مسؤولية البرلمانيين في مساندة الحكومات بما يساعد على مزيد التقدم على درب الاصلاح والتغيير في البلدان العربية أكد رئيس مجلس النواب سياسة تونس الثابتة في علاقاتها مع البلدان الشقيقة وارتكازها على التفاعل النشيط مع محيطها وعلى مساندة القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها قضية الشعب الفلسطيني.

وشدد في هذا الصدد على تعلق تونس بقيم العدل والديمقراطية والتنمية المتضامنة وانخراطها الفاعل في حوار الحضارات والثقافات والاديان.

وأفاد محمد جاسم الصقر بالخصوص بأنه اطلع السيد فؤاد المبزع على انجازات البرلمان العربي الانتقالي ومسيرته خلال السنتين الماضيتين واضاف انه تم التباحث في مسائل تتعلق بطرق تمثيل البرلمانيين العرب في هذه المؤسسة الى جانب النظر في ما تم اعداده بخصوص النظام الداخلي للبرلمان.

وجرت المحادثة بحضور رئيس لجنة الشؤون السياسية والعلاقات الخارجية ورئيس لجنة التشريع العام والتنظيم العام للادارة واعضاء الوفد المرافق لرئيس البرلمان العربي الانتقالي بالاضافة الى سفير الكويت بتونس.