الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يفتتح مركز "مسقط" الصحي في قرية عارورة

نشر بتاريخ: 16/02/2008 ( آخر تحديث: 16/02/2008 الساعة: 16:41 )
رام الله- معا- أشاد محافظ رام الله والبيرة د. سعيد أبو علي بمواقف سلطنة عمان في دعم القضية الفلسطينية على مختلف الأصعدة، جاء ذلك في كلمة المحافظ بافتتاح مركز مسقط الصحي في قرية عاروره الممول من قبل الهيئة العمانية للأعمال الخيرية وبتوجيهات من السلطان قابوس بن سعيد.

ونقل المحافظ تحيات سيادة الرئيس ابو مازن لسكان المنطقة وتمنياته لهم بالتوفيق وشكره وتقديره لاخية جلالة السلطان قابوس.

وتقدم المحافظ باسم أبناء المحافظة بجزيل الشكر والامتنان والتقدير للسلطان قابوس والهيئة العمانية للأعمال الخيرية ولكل من ساهم بانجاز هذا الصرح الطبي الهام والذي يلبي احتياجا حقيقيا لأبناء المنطقة.

وقال المحافظ الى أن هذا الدعم يؤكد دور عمقنا القومي العربي الذي ما انفك يشكل الرافعة الأساسية لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن مجمل المساعدات التي قدمتها سلطنة عمان للشعب الفلسطيني وتحديدا في حقلي الصحة والتعليم تأتي في هذا الإطار الذي يساهم في دعم الصمود وتعزيز أدوات النضال في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل الذي يستهدف مقومات الحياة ويعيق التقدم في عملية السلام.

وتطرق المحافظ الى ممارسات الاحتلال الماضي في سياسة فرض الأمر الواقع متجاوزا الاتفاقيات المبرمة والقوانين والأعراف الدولية والآمال المبنية لتحقيق السلام ويواصل سياسات الاستيطان والتوسع وبناء الجدار العنصري والحواجز والاعتقالات.

وأكد المحافظ تمسك الشعب الفلسطيني وقيادته الحكيمة ممثلة بالرئيس أبو مازن بحقوقه الوطنية المشروعة ومواصلة النضال بدعم الأشقاء والأصدقاء حتى قيام دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.