الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "أفنان" تنظم أياما دراسة متتالية حول مشاركة الأطفال في الأنشطة الثقافية والفنية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 17/02/2008 ( آخر تحديث: 17/02/2008 الساعة: 10:02 )
غزة - معا - نظمت جمعية "أفنان" للثقافة وتنمية المجتمع، أياما دراسية متتالية حول مشاركة الأطفال في الأنشطة الثقافية والفنية بقطاع غزة في معسكر جباليا شمال القطاع.

وشارك في هذه الأيام الدراسية أكثر من ثلاثين شابا من كلا الجنسين بواقع ثلاث ساعات متواصلة في قاعة المركز الثقافي، جرى خلالها فتح أبواب النقاش وعرض النتائج والتوصيات على المشاركين.

وقال رئيس الجمعية عمر فارس أبو شاويش " الأيام الدراسية هذهِ تعتبر كمسح شامل حول مشاركة الأطفال في الأنشطة الثقافية والفنية في قطاع غزة"، مثمناً الدور الكبير الذي لعبه المشاركون في إثراء المواضيع الهامة ذات العلاقة التي هدفت لإبراز النقاط الإيجابية من جانب، والسلبية من جانبٍ آخر التي تهدد ثقافة الطفل الفلسطيني وتنميته.

وأشار أبو شاويش أنه خلال الأيام الدراسية الأربعة تم مناقشة مواضيع متنوعة ذات توجه إداري وإستراتيجي هام مثل " توفير فرص المشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية للأطفال ، وتطوير الكادر المتخصص بالمجالات الثقافية والفنيّة من حيث التخصصات الأكاديمية والخبرات العلمية، وتطوير نوعية الأنشطة الثقافية والفنية التي تستهدف الأطفال من النواحي التربوية والتعليمية وضمان استمراريتها، واكتشاف المواهب المتعددة لدى الأطفال ورعايتها وتنميتها ".