الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عكس الوعودات: اسرائيل تشدد الحصار على نابلس بعد اسبوعين من تشديده على طولكرم

نشر بتاريخ: 17/02/2008 ( آخر تحديث: 17/02/2008 الساعة: 13:15 )
نابلس- معا- نصبت قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ صباح اليوم الاحد، مزيدا من الحواجز العسكرية وقامت بعرقلة حركة المواطنين من والى نابلس.

وافاد مراسلنا ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعادت نصب حاجز عسكري بالقرب من مفرق "ايتسهار" على بعد خمسة كم من حاجز حوارة العسكري، أمام المواطنين منذ صباح اليوم.

وبحسب شهود عيان، فان جنود الاحتلال يتعمدون تأخير المواطنين لفترات طويلة بحجة التفتيش والتدقيق في الهويات، رغم انهم كانوا قد فتشوا اصلا على حاجز حوارة قبله بدقائق معدودات.

وفي شمال مدينة نابلس، أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات الصباح نصب حاجز الباذان حيث يمنع جنود الاحتلال حركة خروج المواطنين من المدينة كما يخضع الداخلين إليها لتفتيش دقيق وطويل.

كما ونشرت قوات الاحتلال الاسرائيلي عددا من جنود الاحتلال على حاجز حوارة ويقومون بتفتيش المواطنين الداخلين الى المدينة تفتيشيا دقيقا، ولا يسمحون الا للمواطنين من محافظات طولكرم وجنين وقلقيلية من دخول المدينة والذين تقل اعمارهم عن 35 عاما.

وقال المواطن محمد أحمد 20 عاما من سلفيت وهو طالب في جامعة النجاح، أنه يضطر الى المكوث يوميا على حاجز حوارة لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات حتى تسمح له سلطات الاحتلال بالمرور عبر الحاجز بسبب تباطؤ جنود الاحتلال بالتفتيش وأزمة المواطنين مؤكدا ان هذا الاجراء يومي.

وفي ذات السياق تعاني محافظة طولكرم منذ اكثر من اسبوعين من حصار اسرائيلي خانق, يطال كافة الداخلين والخارجين من المحافظة, كما منعت قوات الاحتلال سكان اراضي 48 من دخول المحافظة.