الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زياد: مبادرة الرئيس هي الطريق الوحيد المقبول فلسطينيا

نشر بتاريخ: 14/07/2018 ( آخر تحديث: 14/07/2018 الساعة: 12:52 )
رام الله- معا- قال المتحدث للإعلام الدولي الدولي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني زياد خليل ابو زياد ان مبادرة الرئيس ابو مازن هي الطريق الوحيد المقبول لاي عملية سياسية وأنه بدون إشراك المجتمع الدولي وروسيا والصين وفرنسا في اي عملية سياسية لا يمكن التقدم باتجاه اي حل.
وحذر ابو زياد الفريق الامريكي المسؤول عن الخطة الامريكية للسلام من تحويل دورها ليصبح مطابقا تماما لدور حكومة نتنياهو التي تريد ادارة الصراع بدلا من إرجاع الحقوق الفلسطينية الى أصحابها. 
وقال ان الادارة الامريكية قد فقدت مصداقيتها وان التفاصيل التي تنكشف عن خطتها المزعومة تظهر مدى فقدان الفريق للخبرة بما يتعلق بالقضية والقرارات السابقة الصادرة عن مجلس الأمن والثوابت التي يتفق عليها العرب والفلسطينيين بما يتعلق بالقدس الشريف ومقدساتها الإسلامية والمسيحية العربية الفلسطينية والحدود وحق العودة، مؤكدا أن أقل ما يمكن القبول به هو ما جاء قبل العديد من السنين في المبادرة العربية للسلام، مؤكدا ان الموقف العربي والفلسطيني والدولي موحد وداعم لمبادرة الرئيس الدولية.
وقال ابو زياد انه هنالك من يحاول ان يلعب سياسيا وان يضغط على الرئيس للقبول بأنصاف الحلول من خلال محاولة تطبيق اتفاق جزئي يتم استبعاد منظمة التحرير منه لعزل غزة وشرائها مقابل ميناء واقتصاد مريف هو عبارة عن اهانة لدماء جميع الشهداء والاسرى مقابل هدنة طويلة الأمد تشمل منع أي نوع من انواع المقاومة الشعبية، محذرا من يظن أنه يملك القرار في غزة انه واهم وسيأتي بنتائج كارثية على غزة إذا وافق على ذلك.
واكد ابو زياد أن قيادة منظمة التحرير هي الجهة الوحيدة المخولة للحديث عن أي حل سياسي وأنه لن يتم القبول بأي عملية تفاوض جديدة هدفها إنقاذ نتنياهو الذي يحتضر سياسيا في العالم.