الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تثمن دور بلدية البيرة في إنجاح الحملة المرورية

نشر بتاريخ: 17/02/2008 ( آخر تحديث: 17/02/2008 الساعة: 14:38 )
رام الله- معا- ثمنت العلاقات العامة لجهاز الشرطة في محافظة رام الله والبيرة دور بلدية البيرة في إنجاح حملة التوعية المرورية التي أطلقها جهاز الشرطة قبل شهرين، وذلك بالتعاون مع البلديات ومؤسسات المجتمع المحلي، في محافظات الوطن.

بدورها قدمت الملازم أول "أم فادي" مسؤولة تنسيق المؤسسات في العلاقات العامة بجهاز الشرطة لمحافظة، شرحا مفصلا عن حملة التوعية المرورية ،مشيرة في ذات الوقت إلى أن المرحلة الثانية من الحملة ستضمن لوحات إعلانية سوف تثبت على مداخل المدن، تهدف إلى التوعية والإرشاد والسلامة على الطرق معربة عن أملها بان يتضاعف التنسيق مع البلديات بشكل اكبر خلال فترة الحملة.

وقدمت أم فادي كتاب شكرا للبلدية لمساهمة الأخيرة في إنجاح هذه الحملة، وتعزيز ونشر ثقافة السلامة العامة على الطرق.

وتطرق الرائد "أبو الطيب" مدير مركز المدينة السابق إلى الأزمة المرورية التي تعاني منها مدينتي رام الله والبيرة، داعياً إلى إيجاد حلول لحل هذه المشكلة وعمل موقف خاص للسيارات والباصات بعيدا عن وسط ومركز المدينة.

بدوره أكد رئيس البلدية جمال الطويل على التعاون الوثيق مع الشرطة مشيراً الى ان البلدية لها علاقات مميزة مع جهاز الشرطة، مشيداً في الوقت ذاته بالجهود التي بذلها أفراد الشرطة في العاصفة الثلجية السابقة ومدى تعاونهم مع طواقم البلدية وتسهيل المهام في خدمة المواطنين.

كما قدم الطويل شكره لجهاز الشرطة أيضا في ضبط الأمور وإزالة التعديات وتنظيم حركة السير وسط المدينة ونشر الثقافة والتوعية المرورية بين المواطنين.

وعن مجمع السيارات وسط المدينة، أشار الطويل أن البلدية لديها تفكير حول المجمع التابع للبلدية بحيث تكون الباصات والآليات الكبيرة خارج المدينة لتخفف الضغط والأزمة المرورية، وعن موضوع الحسبة أكد أن البلدية تسعى لإعادة ترتيب وضع سوق الحسبة من خلال إقامة سوق تجاري منظم وفق المواصفات الحديثة.

جدير بالذكر أن بلدية البيرة ساهمت في توفير ثلاثة آلاف T.shirts من مختلف الأحجام وتوزيعها على مدارس المدينة بالتعاون مع العلاقات العامة لجهاز الشرطة، إضافة إلى طلاء ودهان خطوط المشاة والأرصفة على طرقات المدينة من اجل إنجاح هذه الحملة والمحافظة على حياة المواطنين.