الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوزراء يستنكر مواصلة العدوان على القطاع ويحذر من آثاره على جهود عملية السلام

نشر بتاريخ: 17/02/2008 ( آخر تحديث: 17/02/2008 الساعة: 15:38 )
رام الله- معا- أعرب مجلس الوزراء عن بالغ استنكاره للعدوان والجرائم الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني العزل في قطاع غزة والذي كان آخره الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم البريج يوم الجمعة.

واعتبر الدكتور سعدي الكرنز أمين عام مجلس الوزراء "أنّ هذه الجرائم الوحشية ضد المدنيين تمثل استخفافاً بالدم الفلسطني وبالقوانين الدولية وبأدنى معايير احترام الإنسان وحقوقه، وتمثل صفعة في وجه كل الجهود الدولية المبذولة من أجل استئناف المفاوضات والعملية السلمية".

وأكّد د. الكرنز أن الاستمرار في هذه السياسة ومواصلة هذه الجرائم قد يؤدي إلى نسف كافة الجهود التي بذلت حتى اللحظة وسيقود إلى إعادة المنطقة إلى دوامة العنف والدماء.

وناشد امين عام مجلس الوزراء كافة الأطراف الدولية وعلى رأسها اللجنة الرباعية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة التدخل الفوري والضغط على إسرائيل لوقف هذه الجرائم والممارسات.

كما ناشد المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان ومؤسسات الإغاثة التحرك الفوري لتقديم المساعدة اللازمة لأبناء القطاع الذين يعانون جراء الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم.

وتقدّم د. الكرنز باسم الحكومة بالتعازي لأهالي الشهداء جميعاً، مؤكداً أن مجلس الوزراء يواصل جهوده الحثيثة للتخفيف من معاناة المواطنين ورفع الحصار المفروض عليهم وتقديم كل ما يلزم من مساعدات للمتضررين من العداون الإسرائيلي.