الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل حسين الاعرج يكرم الاعلاميين والمؤسسات الاعلامية في المحافظة

نشر بتاريخ: 17/02/2008 ( آخر تحديث: 17/02/2008 الساعة: 20:12 )
الخليل -معا- كرم محافظ الخليل د. حسين الاعرج مختلف الصحفيين والمؤسسات الاعلامية العاملة في المحافظة والتي لعبت دوراً مميزاً في نقل اوضاع المحافظة وهمومها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وخدمة مصالح الشعب الفلسطيني والقضايا الوطنية، مثمنا دورهم البناء وجهودهم في نقل الحقيقة واظهارها، وكشف ممارسات الاحتلال البشعة ضد الشعب الفلسطيني الاعزل.

واستهل الحفل بكلمة ترحيبية من قبل مسؤولة الاعلام في مكتب المحافظة سامية وزوز، فيما استعرض الأعرج أوضاع محافظة الخليل الامنية، مشيرا الى ان محاولات جادة بذلت من قبل اجهزة الامن الفلسطينية على مدار الشهور الخمسة الماضية للعب دور امني فاعل لحماية امن المواطنين، وخلق ثقافة أمنية، ووقف كافة التجاوزات، وبسط سيادة القانون في المحافظة، مثمنا دور وتعاون المواطنين في هذا المجال وتوجههم العام نحو القضاء والقانون في حل مشكلاتهم.

واستنكر الاعرج منع سلطات الاحتلال الاجهزة، الامنية الفلسطينية من القيام بعملها في حفظ النظام منذ الخامس من الشهر الجاري، محذرا من استمراره لأنه يساهم في نشر الفوضى مثلما حدث في شارع الشلالة بالمدينة، محذراً الخارجين عن القانون من استغلال هذه الاوضاع.

ونوه المحافظ، الى ان قيادة المحافظة هي قيادة جماعية وتتم بالتعاون والتنسيق مع مختلف الاطر والمؤسسات السياسية والاجتماعية، حيث تم تشكيل مجالس تنفيذية وصحية واقتصادية في المحافظة تعمل على رسم السياسات المختلفة.

واضاف:" ان الخطتين الطارئة والتنموية التي تقدمت بها المحافظة للجهات المختصة لانقاذ اوضاعها والتي تقدر كلفتهما بمليار وثلاثين مليون دولار من شأنهما انتشال الاوضاع المتردية في مختلف القطاعات".

وثمن المحافظ الأعرج في ختام استعراضه لاوضاع المحافظة، الدور الفاعل الذي يلعبه القطاع الخاص بالرغم من عدم استقرار الظروف الاقتصادية والسياسية الراهنة.

من جانبهم، قدم عدد من الاعلامين شكرهم للمحافظ على دوره المميز في خدمة قضايا المحافظة، واهتمامه الملحوظ بالاعلاميين، واطلعوه على همومهم ومشاكلهم.

وكان الحفل انتهى بتقديم المحافظ الدروع التقديرية للاعلامين والاعلاميات.