الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال سيدة مقدسية وزوجها

نشر بتاريخ: 24/07/2018 ( آخر تحديث: 24/07/2018 الساعة: 12:05 )
اعتقال سيدة مقدسية وزوجها
القدس- معا- اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم سيدة مقدسية وزوجها بعد اقتحام منزلهما في قرية العيسوية بمدينة القدس.
وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعد منتصف الليل، وحاصرت منزل المواطن وسيم نايف عبيد ونصبت كمينا له، حيث اقتحمت منزله بعد وصوله بعدة دقائق واعتقلته وزوجته.
وحول ذلك أوضح المواطن وسيم عبيد بعد الإفراج عنه، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزله واعتقلته وزوجته ابتسام 35 عاماً، وحولتهما لمركز "شرطة شارع صلاح الدين"، وحُقق معه حول "تواجد زوجته بالمنزل بشكل غير قانوني لانها تحمل الهوية الفلسطينية" وبعد عدة ساعات أفرج عنه، بينما حولت زوجته ابتسام لسجن عوفر بتهمة "دخول القدس والتواجد غير القانوني بها".
وأبعدت سلطات الاحتلال السيدة ابتسام عبيد عن مدينة القدس نهاية شهر آذار الماضي عقب اعتقالها من منزلها، حيث احتجزت حينها عدة ساعات في مركز التوقيف وأفرج عنها عند حاجز زعيم خارج حدود مدينة القدس.
وأوضح عبيد أنه تزوج قبل 16 عاماً وعاش وزوجته في قرية العيسوية، ولديهما ثلاثة أطفال، وقد حاولت ابتسام الحصول على الهوية والإقامة أو حتى تصريح للعيش بالمدينة الا ان الاحتلال كان يرفض بحجة "الأسباب الأمنية".
وأضاف أن ضباط الاحتلال يحاولون معه "أسلوب الترغيب" لتحصل زوجته على تصريح اقامة في المدينة، لكنه يرفض، وقال" رغم صعوبة الأيام التي نعيشها وتشتت الأسرة بين القدس ورام الله وحاجة الأطفال لوالدتهم، الا انني سأبقى صامدا أمام القرارات والاجراءات الاحتلال بحقنا."