الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير السياحة تبحث مع وزيرة الثقافة الفرنسية سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 13:08 )
بيت لحم - معا - استقبلت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم، السيدة كريستين ألبانيل وزيرة الثقافة الفرنسية والوفد المرافق لها والتي تقوم بزيارة رسمية الى البلاد تزور من خلالها اليوم مدينة بيت لحم.

فقد رحبت الدكتورة دعيبس بالوزيرة الضيفة والوفد المرافق مشيدة بمتانة العلاقة التاريخية التي تربطنا بفرنسا، شاكرة اياهم على الدعم المستمر والمتواصل لفلسطين والقضية الفلسطينية.

واشارت الى نجاح مؤتمر باريس والدعم الفرنسي الكامل لنجاح هذا المؤتمر والى استعدادات الحكومة الفلسطينية لاستثمار النتائج الايجابية لهذا المؤتمر للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، الامر الذي سوف يمكن الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية للمضي قدما على طريق تحقيق الاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة حسب قرارات الشرعية الدولية.

وتطرقت الوزيرة الى اهمية تعزيز التعاون الثنائي القائم بين البلدين وخاصة في مجال حفظ الآثار ودعم السياحة والثقافة مشيرة الى التحضيرات للاحتفال بالقدس كعاصمة للثقافة العربية 2009.

كما ونوهت الى التحضيرات ايضا لعقد مؤتمر الاستثمار والمنوي عقده في مدينة بيت لحم في ايار المقبل والذي يشكل تحديا كبيرا في كيفية استقطاب وجذب المستثمرين في ضوء عدم وضوح الرؤية والاستقرار السياسي الكامل، مشيرة الى ان المؤتمر سوف يشكل فرصة مناسبة لوزارة السياحة والآثار لاعطاء الصورة الحقيقية للمشاركين عن السياحة الفلسطينية والمواقع السياحية الفلسطينية الجاهزة لاستقبال السياح والحجاج من كافة بقاع العالم.

وبدورها كريستين ألبانيل وزيرة الثقافة الفرنسية فقد اعربت عن سعادتها لوجودها في بيت لحم ولقائها مع وزيرة السياحة الفلسطينية، مؤكدة ان فرنسا سوف تبقى دائما الى جانب الشعب الفلسطيني.

واكدت ان فرنسا قد الغت التحذير بعدم السفر الى الاراضي الفلسطينية الذي كانت تصدره وزارة الخارجية الفرنسية الامر الذي من شانه ان يرفع من اعداد السياح الفرنسيين الوافدين الى فلسطين ويعمل على تشجيع ودعم السياحة الفلسطينية كما واعربت عن استعادها للمساعدة في انجاح فعاليات مشروع القدس عاصمة الثقافة العربية وخاصة في مجال الكتاب والسينما والتراث الثقافي .