الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر تعقد دورة متقدمة في الإسعاف الأولي لمنتسبي الأجهزة الأمنية ومؤسسات المدينة

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 13:58 )
نابلس - معا - افتتح باسل حمدي كنعان رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، دورة متقدمة في الإسعاف الأولي، يشارك فيها مجموعة من منتسبي الأجهزة الأمنية وعدد من موظفي الوزارات والمؤسسات المختلفة في مدينة نابلس.

وأشار رئيس الهيئة الإدارية أن الجمعية بادرت بالموافقة على عقد هذه الدورة التي تؤكد على أهمية التكامل والتعاون بين مختلف المؤسسات، لخدمة الوطن.

ويذكر أن المشاركين في الدورة هم من جهاز الشرطة في المحافظة ومن المحافظة والبلدية وجهاز المخابرات العامة وجهاز الأمن الوقائي والدفاع المدني ويصل عددهم إلى 26 مشارك، يشاركون في 21 ساعة تدريبية.

وبدوره أشار يحيى عودة مدير عام الجمعية أن الجمعية رحبت بهذه الخطوة وبادرت بالموافقة على عقد هذه الدورة في مبنى الجمعية في خلة العامود، وإيمانا من الجمعية بأهمية هذه الدورة فقد بادرت الجمعية باستدعاء حسن بشارات مدير معهد ضباط الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الإدارة العامة خصيصا للإشراف على هذه الدورة إلى جانب ضباط من قسم الإسعاف التابع لفرع الجمعية في نابلس.

أما الدكتور محمد عوادة مدير دائرة الإسعاف والطوارئ في الجمعية، فقد أكد على المشاركين ضرورة التزامهم بحضور الدورة لما لها من أهمية في تقييم حالة الطوارئ والاستعداد للتعامل معها.

ومن الجدير ذكره أن هذه الدورة جاءت بناء على طلب كان قد تقدم به العقيد أحمد الشرقاوي مدير شرطة محافظة نابلس لرفع كفاءة هذه المجموعة في مواجهة حالات الطوارئ وخاصة بعد تلقيهم لدورة إدارة الكوارث و إسناد الطوارئ والتي عقدت في جامعة النجاح الوطنية وستكون هذه الدورة المتقدمة بمثابة استكمال لعملية تدريب هذا الطاقم وتأهيلية للتعامل مع أي طارئ أو أي كارثة.