الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتصار الوزير: المؤتمر السادس لحركة فتح استحقاق تأخر كثيراً وسيؤدي لنهضة فتح

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا- قالت انتصار الوزير "ام جهاد" عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر السادس بأن المؤتمر استحقاق فتحاوي طال انتظاره وسيؤدي إلى نهضة داخلية بالحركة.

وأضافت الوزير "عقد المؤتمر أصبح ضرورة ملحة من أجل تطور فتح الفكري والسياسي والاجتماعي، لتصبح الحركة أكثر قدرة على الاستمرار والعطاء ومواجهة التحديات الراهنة بعد أن فقدت العديد من قياداتها".

وأفادت الوزير ان اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر تعمل بكل جهد من أجل أن يعقد المؤتمر هذا العام، مشيرة الى أن التحضيرات تسير على قدم وساق من خلال الاجتماعات الدورية التي تعقدها اللجنة العليا واللجان المنبثقة عنها وعن المجلس الثوري كلجنة البرنامج السياسي التي قامت بإنجاز المسودة الأولية للبرنامج السياسي والتي تم مناقشتها وطرح التعديلات عليها حتى يتم إقرارها في الاجتماعات القادمة، ولجنة الخطط والمشاريع ولجنة النظام السياسي ولجنة العضوية.


وفيما يتعلق بعضوية المؤتمر قالت الوزير بأن اختيار الأعضاء سيكون وفق النظام الأساسي والذي ينص على أن الأعضاء هم أعضاء المجلس الثوري للحركة بما فيهم أعضاء اللجنة المركزية، وممثلين عن الأقاليم المنتخبين على أن لا يزيد عددهم عن 11 عضو من كل إقليم، والعسكريين على أن لا يزيد عددهم عن 51% من أعضاء المؤتمر، والمعتمدين والعاملين في مؤسسات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية، وممثلين عن التنظيمات الشعبية والسفراء والمفوضين والكفاءات، وأضافت بأن المؤتمر هو صاحب القرار في انتخاب القيادة الجديدة وهو سيد نفسه.

وحول المطلوب من المؤتمر الجديد قالت الوزير " نريد من هذا المؤتمر تعزيز مكانة الحركة وتطوير فكرها السياسي والنهوض بها من خلال التمسك بالمبادئ التي نشأت عليها الحركة.

وناشدت الوزير كافة أبناء حركة فتح بدماء الشهداء وبنضال الشعب الفلسطيني أن يحافظوا على وحدة الحركة ووحدة الشعب الفلسطيني.

وشددت على أن المؤتمر السادس يأتي لتوحيد الحركة ورص صفوفها لا لتفريقها، مؤكدتاً بأن وحدة حركة فتح تعني وحدة الشعب الفلسطيني، وأشارت الوزير بأن المؤتمر سيسير وفق النظام الأساسي للحركة وبشفافية عالية جداً.