الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول امراض القلب والشرايين خلال الحمل في مستشفى الخليل

نشر بتاريخ: 29/07/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
محاضرة حول امراض القلب والشرايين خلال الحمل في مستشفى الخليل
الخليل - معا - ضمن برنامج التعليم المستمر وتحت اشراف اللجنتين العلمية والإعلامية عقدت محاضرة طبية يوم الاحد حول امراض القلب والشرايين خلال الحمل في قسم الباطنة في مستشفى الخليل الحكومي.
حيث قدم المحاضرة الدكتور احمد ابو عياش مقيم باطنة وقلب، تناول فيها عن أمراض القلب خلال الحمل وتعريف المرض واسبابه وانواعه واحدث الدراسات التي تتعلق بهذا المرض وطرق العلاج وفق احدث الدراسات العالمية واهمية العلاج المبكر للحالات لمنع تدهور الحالة الصحية للمريض، وآلية تصنيف المرضى من حيث علاجهم بداخل المستشفى او علاجهم خارج اروقة المستشفى.
واكد الدكتور رمضان ابو كرش اخصائي امراض القلب ومشرف البرنامج التعليمي في قسم الباطنة على اهمية هذه المحاضرات التي تسهم في زيادة المعرفة وتحديث المعلومات الطبية للطبيب، مما يؤدي الي تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، واكد على اهمية متابعة كل جديد في علوم الطب.
وقال الدكتور اسعد مخارزة اخصائي امراض الباطنة والقلب ان امراض القلب خلال الحمل من الامراض التي اصبحت تسجل بأرقام داخل المجتمع وقد تؤدي إلى الوفاة العديد من الحالات بسبب المضاعفات، واكد ان التشخيص المبكر يساهم في تقليل المضاعفات. 
وقال الدكتور عيسى العملة مقيم الباطنة والقلب ان هذه المحاضرات تقدم احدث الدراسات الطبية المتعلة بالأمراض وتعمل على رفع كفاءة الأطباء، وتساهم في تحسين مخرجات برنامج الاختصاص في فلسطين. 
وحضر المحاضرة عدد من الأطباء المقيمين والامتياز وعبروا عن رضاهم عن المحاضرات التي تعقد بشكل دوري داخل قسم الباطنة.