الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس والجامعة الإسلامية تكرمان الطلبة الفائزين بمشروع تخطيط المتنزة الإقليمي بالمحررات

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 15:31 )
غزة - معا - كرمت بلدية خان يونس والجامعة الإسلامية الطلبة الفائزين بمشروع تخطيط المتنزه الإقليمي لبلدية خان يونس المنوي إقامته بالأراضي المحرره غرب المدينة .

ونظم حفل التكريم في قاعة مبنى طيبة بمقر الجامعة الإسلامية بغزة بحضور الدكتور فايز أبو شمالة رئيس البلدية ونائبه محمد أحمد الأسطل بحضور الدكتور كمالين شعت رئيس الجامعة الإسلامية ود. عدنان إنشاصي عميد كلية الهندسة ود. فريد القيق رئيس قسم الهندسة المعمارية ووفد العلاقات العامة من البلدية وحشد غفير من الطلبة والطالبات بالإضافة إلى الهيئة التدريسية بكلية الهندسة .

وأستهل الحفل بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ومن ثم تحدث الدكتور كمالين شعت عن دور الجامعة الإسلامية في خدمة المجتمع المحلي عبر رفده بالتخصصات المطلبوبة في شتى المجالات.وأكد شعت على أهمية تعزيز مختلف العلاقات الثنائية مع مؤسسات المجتمع المحلي ومن بينها العلاقة الوثيقة التي تربط الجامعة ببلدية خان يونس .

وأوضح شعت أهمية قيام الجامعة بدعم بلدية خان يونس في المجالات الهندسية ومساعدتها في التخطيط الإستراتيجي لمشاريعها الإنشائية ومن بينها التخطيط السليم للمتنزه الإقليمي الذي تنوي البلدية تنفيذه قريباً.

ومن جانبه شدد أبو شمالة على أهمية دور الجامعة الإسلامية في دعم إحتياجات البلدية عبر تقديم الخبرات الإستشارات الهندسية ومساعدتها في التخطيط لمشروع المتنزه من خلال إعداد مسابقة نوعية بين طلبة كلية الهندسة لإختيار أفضل مشروع يمكن أن يفي بإحتياجات البلدية وقطاع غزة بشكل عام.

وبين أبو شمالة أن البلبدية قد سلمت تخطيط المتنزه الإقليمي لأيدي أمينة في الجامعة الإسلامية ، مجدداً في الوقت ذاته أن البلدية أمام حالة إبداعية تنم عن رؤية مستقبلية لحاضرنا وواقعنا ووطنا فلسطين ، لافتاً بأن البلدية ستنفذ المشروع على مساحة 400 دونم رغم الحصار.

وتابع أبو شمالة ، أن مواصلة العمل والإبداع هو مقاومة حقيقية للحصار والإغلاق الجائر على قطاع غزة بفعل الحكومة الإسرائيلية.

ومن جانبه أشار الدكتور إنشاصي أن الجامعة الإسلامية قد أولت عملية التشبيك والترابط مع المؤسسات الأهلية والحكومية درجة بالغة من الأهمية لما لها من أبعاد هامة تدخل في نطاق أهداف الجامعة الإسلامية للإادة الطلبة بالبرامج والتخطيط المستقبلي وخدمة المجتمع في ذات الوقت.

وفي نهاية الحفل قام الطلبة المشاركين في المسابقة بعرض مشاريعهم على نظام ( LCD ) لتوضيح أبعاد مخططاتهم والتقسيمات المختلفة والسمات العامة لكل مشروع على حده.

وأختتم البرنامج بتوزيع وتبادل الشهادات التقديرية بين إدارة الجامعة ورئاسة البلدية فيما قدمت البلدية مساعدة مادية لعشرة مشتركين من الطلبة الذين قاموا بإعداد المشروع.