الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت يكرم الفائزين في مسابقة مواضيع الصحة الإنجابية

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 16:21 )
رام الله - معا - احتفل مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت وجمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية يوم الاثنين 18 شباط 2008، بتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة انتاج المواد الإعلامية التي تتناول قضايا الصحة الإنجابية.

والفائزون هم: عبير إسماعيل وشيرين نجيب عن الصحافة المكتوبة، ليندا شلش وشهد عودة ونداء إبراهيم عن الإذاعة، ومحمد العويوي عن التلفزة.

وأوضح منسق وحدة الصحافة في مركز تطوير الإعلام عبد الرحيم عبد الله أن المركز قام بالعديد من الدورات حول التغطية الصحفية المتخصصة، والتي كان من ضمنها مشروع دورة الصحة الإنجابية والتي كان نتاجها عدد متخصص من صحيفة مرآة الإعلام في مواضيع الصحة الإنجابية بالإضافة إلى عدد من الومضات الإذاعية والتلفزيونية.

بدوره، أكد مدير المركز عبد الناصر النجار أن هذا المشروع الذي تم بالتعاون مع جمعية تنظيم وحماية الأسرة الفلسطينية نجح في تجاوز خطوط حمراء لم تتطرق لها الصحافة الفلسطينية من قبل، مع الاحتفاظ بحس المسؤولية الذي يمنع الصحفي من الانزلاق إلى الإثارة الرخيصة، مشيراً إلى أن المشروع كان التجربة الأولى التي استطاعت أن تجمع بين طلبة إعلام وصحفيين متمرسين بالإضافة إلى متخصصين في مجال الصحة الإنجابية.

ومن ناحيته شكر المنسق الإعلامي في جمعية وحماية الأسرة يوسف قري دور المركز في نشر الوعي حول مواضيع الصحة الإنجابية، مطالباً الصحفيين بجرأة ومسؤولية ومبادرة أكبر في تناول قضايا مجتمعية حيوية تهم أفراد المجتمع جميعاً.

وأوضحت منسقة وحدة الإذاعة في المركز جمان قنيص أن الطلبة الذين شاركوا في المسابقة استطاعوا أن يتناولوا مواضيع حساسة و بطريقة واعية، بالإضافة إلى الجودة العالية في الإنتاج.

وفي ختام الحفل استمع الحضور وشاهدوا الانتاجات الإعلامية الفائزة، ثم كرم النجار وقري الفائزين.