الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة المقالة تتهم حكومة د. فياض بإرسال أدوية منتهية الصلاحية للقطاع والتعدي علي أموال دعم مقدمة من دول صديقة

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 17:07 )
غزة - معا - اتهمت وزارة الصحة في الحكومة المقالة اليوم حكومة د. سلام فياض برام الله بإرسال أدوية منتهية الصلاحية إلي مدينة غزة .

وقالت الوزارة المقالة في بيان وصل لوكالة "معا" أن حكومة د. فياض قد ادعت أنها قامت بتوريد مساعدات وإعانات لسكان قطاع غزة بقيمة مالية قدرها 11 مليون دولار خلال فترة الحصار".

وأضافت الوزارة المقالة" أن حكومة د.فياض قامت بتوريد مساعدات بقيمة لا تتجاوز مليون دولار علي هيئة مستهلكات طبية تفاجأنا في الوزارة بأنها قد وصلت منتهية الصلاحية وغير قابلة للاستخدام".

وقالت الصحة المقالة " أن حكومة رام الله قامت بالتعدي علي أموال دعم مقدمة من دول شقيقة وصديقة والمخصصة لمساندة القطاع الصحي في غزة."

وأشارت الوزارة المقالة " إلى أن حكومة رام الله لا زالت تستمر في سياسة قطع استمرار الأرزاق بهدف شل قدرات وزارة الصحة ومحاصرة وسائل عملها عن طريق قطع مرتبات الموظفين والأطباء ".

وأضافت الصحة المقالة" أن التأثير على شركات النظافة وعدم الإيفاء بمستحقاتهم هي خطوة جديدة ووسيلة أخرى من وسائل التآمر علي قطاع الصحة, والذي أدى إلي قيام عمال النظافة في المستشفيات بتنفيذ إضرابهم الجزئي والذي قد تزداد وتيرته ليصبح إضرابا كليا في حال عدم الإيفاء بمستحقاتهم الأمر الذي يهدد بكارثة إنسانية والتي تتحمل مسؤوليتها حكومة رام الله".

ودعت الوزارة المقالة حكومة رام الله إلي تحييد القطاع الصحي والخدماتي وعدم اتخاذ إجراءات من شانها ان تزيد الأعباء والكوارث علي الشعب الفلسطيني, كما ودعت بعض وسائل الإعلام التي تبتعد عن المصداقية ولا تلزم بأخلاقيات المهنة أن تعود إلي رشدها وان تكون صادقة وليست بوقا للاحتلال وأعوانه علي حد قولها.

ودعت الوزارة المقالة كل المؤسسات الدولية والحقوقية في العالم إلي اتخاذ إجراءات تلجم سياسة الاحتلال وتوقف جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.