الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فضيحة جديدة : قائد الكوماندوز البحري الاسرائيلي يفرض الخاوات على جنوده

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 17:09 )
بيت لحم - معا- تحقق الشرطة العسكرية الاسرائيلية في فضيحة جديدة اكتشفت بعد ان اشتكى جنود الكوماندوز البحري الاسرائيلي المعروف باسم " شيطت 13 " بان قائدهم يفرض عليهم الخاوات المالية بحجة معاقبتهم على التأخير والاهمال في اللباس او اي مخالفة نظامية اخرى حيث يفرض عليهم غرامات مالية خلافا للقانون وان احد لا يعرف اين استقرت الاموال المجبية .

ويتشكل الكوماندوز البحري من عدة وحدات صغيرة حيث اكتشفت الفضيحة الجديدة في الوحدة الافضل من بين وحدات الكوماندوز البحري اذ عمد قائد الوحدة الى جباية الاموال من جنوده قبيل تسريحه من الخدمة العسكرية بذريعة فرض النظام والانضباط داخل الوحدة .

واضافت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية التي اوردت النبأ ان الشرطة العسكرية والنيابة العامة تحقق مع عدد من الجنود لجمع افاداتهم وللتأكد بان الامر لم يتعد كونه خللا قياديا الى مستويات جنائية .

وحسب افادة احد الجنود فقد حدد القائد تسعيرة للمخالفات المتوقعه ففي حال تأخر احد الجنود عن بقية الوحدة خلال تدريب المسيرة الطويلة يفرض عليه غرامة مالية قدرها 50 شيقلا وارتفعت هذه التسعيرة الى 70 شيكلا على جنود القوات النظامية الذين يتلقون رواتب جيدة .