الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني: السياسة الامريكية تجاوزت كل الخطوط

نشر بتاريخ: 01/08/2018 ( آخر تحديث: 01/08/2018 الساعة: 13:45 )
رام الله- معا- اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني تحرّك أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي لسنّ قانون جديد يعترف بـ40 ألف لاجئ فلسطيني فقط بدلاً من 5.2 ملايين يسعى القانون لإسقاط حقهم في العودة لديارهم، بأن ادارة ترامب قد تجاوزت كافة الخطوط في التعامل مع القضية الفلسطينية واصفا ذلك بالسياسة الوقحة.
وقال د. مجدلاني إن هذا التحرك السياسي المدعوم من قبل الفاشية الجديدة في دولة الاحتلال، غير قانوني ، ويأتي في ظل المحاولات المتتالية للتأثير على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، في اطار ما يسمى صفقة القرن، التي تحاول اخراج اللاجئين كما اخرجت القدس ودعمت الاستيطان مما يعني تصفية واضحة للقضية الفلسطينية .
وتابع" دولة فلسطين الان تواجه احتلال امريكي اسرائيلي، وعلى المجتمع الدولي مواجهة سياسة التفرد الامريكية التي تحاول فرض "بلطجة سياسية " على العالم، ولن تقف عند القضية الفلسطينية ،الامر الذي يهدد السلم والأمن العالمي".
وأضاف" وكالة الغوث تشكلت بقرار اممي عام 1949، بموجب القرار 302 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولا تمتلك لا حكومة الاحتلال ولا الادارة الاميركية القرار بحلها، وأن الشعب الفلسطيني يتمسك بقضية اللاجئين وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194، وفي اطار الحل الشامل القائم على اساس دولة فلسطينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة 1967."