السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تنتقد تصريحات مبعوثا للأمم المتحدة والذي دعا فيها الى وقف الهجمات الاسرائيلية على غزة

نشر بتاريخ: 18/02/2008 ( آخر تحديث: 18/02/2008 الساعة: 22:21 )
بيت لحم-معا- انتقدت إسرائيل يوم الاثنين تصريحات أدلى بها مبعوث للامم المتحدة يزور المنطقة متهمة اياه بمساواة العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة بالهجمات الصاروخية على البلدات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

وقالت اسرائيل ان المشكلة تكمن في تصريحات أدلى بها هولمز خلال زيارته يوم الاحد لبلدة سديروت الاسرائيلية الحدودية ودعا خلالها لوضع حد للهجمات الصاروخية لكنه دعا اسرائيل لعدم التمادي في أي رد عسكري.

وقال هولمز "شاهدت أمورا فظيعة في غزة على جانبهم ومعاناة المدنيين هناك. وهنا أستطيع أن أرى معاناة المدنيين على الجانب الاسرائيلي في سديروت. ينبغي أن نكسر حلقة العنف."

واحتج المدير العام لوزارة الخارجية الاسرائيلية ارون أبراموفيتش على اشارة هولمز لحلقة العنف خلال اجتماع في القدس يوم الاثنين.

وأبلغ أبراموفيتش هولمز وفقا لبيان صدر عن وزارة الخارجية الاسرائيلية "استخدام مصطلحات مثل هذه تخلق تشابها بين الارهابيين ومن يدافعون عن أنفسهم ضد الارهاب."

وأضاف البيان "تصريحات هولمز لا تصب في مصلحة السلام لانها دون قصد قد تشجع الارهابيين على الاعتقاد بأن المجتمع الدولي سيمارس الضغوط على اسرائيل بدلا من التعامل مع جذور العنف."