الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين - يفتتح اعمال مؤتمر الشباب من أجل التغيير.

نشر بتاريخ: 19/02/2008 ( آخر تحديث: 19/02/2008 الساعة: 01:00 )
نابلس-سلفيت-معا- شارك وفد من دائرة الشباب من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين - فرع محافظة سلفيت ممثلا برئيس الدائرة (عمر عزريل) وأعضاء الهيئة الإدارية للدائرة بالمؤتمر الذي تنظمه دائرة الشباب المركزية بالاتحاد تحت عنوان ( مؤتمر الشباب من اجل التغيير ).

وتم افتتاح المؤتمر بآيات من القران الكريم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني وفي كلمة منسقة دائرة الشباب ( عايشة حموضة ) رحبت بالوفد النرويجي وأكدت أن دور دائرة الشباب في قيادة الحركة الشبابية الفلسطينية وخصوصا في قطاع العمال وتحدثت عن الممارسات الاحتلالية ضد قطاع الشباب بشكل خاص والشعب الفلسطيني بشكل عام كما طالبت السلطة الفلسطينية بتوفير فرص عمل للشباب.

كما ألقى محافظ نابلس ( جمال المحسين) كلمة نيابة عن الرئيس محمود عباس ( أبو مازن ) نقل فيها تحيات الرئيس مؤكدا على اهتمامه بقطاع الشباب ورحب بالحضور والوفد النرويجي وأوضح أن ممارسات الاحتلال لن تقف عائق في وجه الشعب الفلسطيني الباسل مشيرا إلى أن انعقاد المؤتمر يأتي في وضع داخلي فلسطيني صعب بسبب الانقلاب الأسود الذي قامت به حماس وأكد على أن الشباب الذين انطلقوا وقادوا الثورة يجب أن يعملوا من خلال دائرة الشباب من اجل تعزيز وحدة الحركة العمالية .
وطالب بسلام عادل وشامل وضرورة قيام المجتمع الدولي بإرسال قوات دولية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريفة.

وفي كلمة الأمين العام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ( شاهر سعد ) رحب بالحضور وبممثل الرئيس محافظ نابلس وبعضو المجلس التشريعي محمود العالول وقيادة القوى الوطنية في محافظة نابلس وأعضاء دائرة الشباب .
وأدان رفض قوات الاحتلال لإعطاء تصاريح لأعضاء دائرة الشباب في قطاع غزة لحضور المؤتمر والمشاركة فيه وأثنى على العلاقة المميزة مع اتحاد النرويج ومساهمته الفاعلة في بناء مقر الاتحاد وخاصة الأخ موسى جريس ( أبو جورج) موضحا أن ثلثي الشعب الفلسطيني هما من قطاع الشباب وهذا يحتم على ضرورة تنسيب الشباب للاتحاد النقابات، مشيرا إلى أن نسبة المنتسبين فاقت 85000 ألف منتسب ومنتسبة وأكد أن هذا المؤتمر سيناقش عدة أوراق عمل تتناول الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والشبابي وهجرة الشباب والكفاءات الفلسطينية إلى الخارج متأملا أن تكون توصيات المؤتمر عملية وواقعية من اجل تقديمها للحكومة الفلسطينية والرئيس أبو مازن.

وفي كلمة الوفد النرويجي التي ألقاها ( روبرت ماتسيو و هم هبركوم ) رحب بالحضور وتمنى نجاح المؤتمر وأعلن عن سعادته بمستوى الحضور وأكد على مساندة دائرة الشباب النرويجية للقضية الفلسطينية العادلة مؤكدا أنهم يعملون على إيصال القضية الفلسطينية لكل فرد في النرويج عن طريق مشروع يتم تنفيذه في المدارس النرويجية.

وتستمر أعمال المؤتمر لمدة يومين تناقش فيه العديد من ورقات العمل ومن أهمها واقع الشباب في سوق العمل وتجربة شباب النرويج وتجربة دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وحقوق المرأة الشبابية في فلسطين وهجرة الكفاءات.

وسيتم انتخاب لجنة توصيات ولجنة صياغة البيان الختامي للمؤتمر ويعد هذا المؤتمر نقلة نوعية في آليات عمل دائرة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وخطوة نحو منهجه العمل الشبابي من خلال دائرة الشباب في الاتحاد.