الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القرالة والجعبري يؤكدان على لحمة العلاقة الفلسطينية- الأردنية

نشر بتاريخ: 19/02/2008 ( آخر تحديث: 19/02/2008 الساعة: 11:13 )
اريحا- معا- أكد كل من سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية يحيى القرالة وعريف الجعبري محافظ أريحا والأغوار على متانة ولحمة العلاقات الأخوية بين فلسطين والأردن، مؤكدين على مقولة العاهل الأردني الثابتة بان القضية الفلسطينية هي مفتاح السلم والأمن في المنطقة.

جاءت أقوالهما عقب مأدبة طعام أقامها الجعبري على شرف وفود الأندية الأردنية الثلاثة المشاركة في بطولة أريحا الشتوية بحضور السفير يحيى القرالة ورؤساء وفود الأندية الأردنية ورئيس بلدية أريحا وحشد من الشخصيات الرسمية والشعبية والاعتبارية والرياضية ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وشدد القرالة على أن العاهل الأردني عبدا لله الثاني يحرص على الدوام على تبني طرح القضية الفلسطينية في المحافل الدولية كما حدث مؤخرا في الكونغرس الاميريكي والبرلمان الأوروبي, مع التأكيد على أن حل القضية الفلسطينية حلا دائما وعادلا سيقود إلى الدولة الفلسطينية المستقلة المتواصلة جغرافيا بما فيها القدس الشريف.

وحول المساعدات التي تقدمها المملكة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة أشار القرالة إلى أن الهيئة الخيرية الأردنية وبتعليمات من الملك عبد الله الثاني تعمل من اجل توفير جميع أشكال المساعدات للفلسطينيين وأنها عبر اذرع الحكومة المختلفة تعمل على تامين وتنسيق دخولها للأراضي الفلسطينية عبر حصولها على موافقة الجانب الإسرائيلي.

من جانبه رحب عريف الجعبري محافظ أريحا والأغوار باسم الرئيس محمود عباس بالسفير وأعضاء الوفود الأردنية وبالمدعوين مشيدا بدعم الأردن ملكا وحكومة وشعبا لأبناء فلسطين واصفا العلاقات بين الجانبين بالمتميزة والتاريخية والتي تعكس النسيج الخاص لوحدة الشعبين شرقي وغربي النهر، مشيدا بالدعم الذي يقدمه الأردن على مختلف الأصعدة.

وأضاف الجعبري أن مدينة أريحا ستشهد يوم الخامس والعشرين من شباط الحالي حفل ربط المدينة بالتيار الكهربائي من الأراضي الأردنية، كما تمنى الجعبري للوفود الرياضية لأندية الوحدات والبقعة وأمانة عمان إقامة طيبة بين أهلهم وذويهم.