الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منسقة منظمة أطباء بلا حدود العالمية تزور بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 19/02/2008 ( آخر تحديث: 19/02/2008 الساعة: 13:50 )
نابلس - معا - استقبلت بلدية نابلس باربرا منسقة منظمة أطباء بلا حدود العالمية في منطقة نابلس.

واجتمعت باربرا بالدكتورة ماجدة فضة عضو المجلس البلدي والدكتور نضال منصور مدير قسم الصحة العامة والبيئة اللذان اطلعا الضيفة بدورهما على طبيعة عمل قسم الصحة العامة والبيئة والخدمات التي يقدمها لأهالي مدينة نابلس.

وقد أشادت الدكتورة ماجدة فضة بالدور الذي تلعبه منظمة أطباء بلا حدود في المناطق الفلسطينية وعبرت عن استعداد بلدية نابلس التام لتقديم كل الدعم الممكن لتسهيل مهمة عمل هذه المنظمة الدولية، وأشارت إلى إمكانية تعزيز التعاون بين بلدية نابلس ومنظمة أطباء بلا حدود من خلال تنفيذ عدد من النشاطات التي لها علاقة بالدعم النفسي مثل عقد دورات الإرشاد النفسي للقطاعات الأكثر تأثرا بإجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي ينتج عنها عادة حالات إحباط واكتئاب بين النساء والأطفال.

أما الدكتور نضال منصور فقد قدم شرحا وافيا عن الخدمات التي يقدمها قسم الصحة العامة والبيئة التابع لبلدية نابلس، منوها إلى الصعوبات التي تواجه قسمه في تقديم الخدمات للمواطنين.

بدورها، قدمت باربرا شرحا مفصلا عن طبيعة عمل منظمتها في الأراضي الفلسطينية ولخصتها في تقديم الدعم والاستشارة النفسية للحالات التي تأثرت بفعل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي كالاجتياح والإغلاق، وعبرت عن أملها في فتح آفاق جديدة للتعاون بين منظمة أطباء بلا حدود وبلدية نابلس.

وقد اتفق الجانبان في نهاية اللقاء على تعزيز التعاون والتواصل بينهما في المستقبل القريب.