الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاشغال العامة تعمل على فتح الطرق وتأمين المواصلات في ظل العاصفة الثلجية

نشر بتاريخ: 19/02/2008 ( آخر تحديث: 19/02/2008 الساعة: 14:52 )
رام الله- معا- اكد وكيل وزارة الاشغال العامة والاسكان المهندس ماهر غنيم جاهزية فرق الطوارئ للعمل خلال العاصفة الثلجية التي تضرب البلاد في هذه الايام وبنفس مستوى الاداء التي تميزت بها فرق وزارة الاشغال العامة والاسكان خلال الموجة الثلجية الماضية قبل اسبوعين حيث عملت اليات الوزارة في جميع المناطق وتم فتح الطرق الرئيسية التي تراكمت عليها الثلوج سواء الطرق الخارجية او العابرة.

وأشار الى ان التعليمات أعطيت لفرق الطوارئ بتأمين حركة السير للمستشفيات والمراكز الامنية والابنية العامة والتعامل مع الحالات الطارئة في اطار التعاون مع فرق الدفاع المدني والبلديات والشرطة والاسعاف والكهرباء وبرئاسة المحافظ في كل محافظة.

وأضاف "بالنسبة لهذا اليوم الثلاثاء فان جميع الطرق سالكة، حيث تعمل فرق الوزارة في منطقة الخليل بوجه خاص في فتح الطرق التي غطتها الثلوج وقد تم التعامل مع بعض الحالات الانسانية بالتعاون مع بلدية الخليل والدفاع المدني والاهلال الاحمر".

ودعت وزارة الاشغال العامة والاسكان المواطنين الى عدم الخروج الا للضرورة وتجنب السياقة خلال الليل وفي ساعات الصباح الاولى, راجية منهم الاتصال بفرق الطوارئ عند الضرورة فقط والتحلي بروح المسؤولية حتى تتمكن فرق الطوارئ من القيام بواجباتها على اتم وجه، كذلك نصحت السائقين بتفقد مركباتهم قبل السياقة وخاصة الفرامل والمصابيح.