الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية أريحا يدعو المؤسسات الألمانية للمشاركة والمساهمة بالاحتفال بمرور عشرة آلاف عام على المدينة

نشر بتاريخ: 19/02/2008 ( آخر تحديث: 19/02/2008 الساعة: 14:54 )
اريحا - معا - دعا رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح الحكومة والشعب الألماني للمشاركة والمساهمة بالاحتفال العالمي بمناسبة مرور عشرة آلاف عام على مدينة أريحا باعتبارها اول تجمع بشري في التاريخ.

وأوضح أن هذا الحدث لا يخص الفلسطينيين فحسب إنما يتعلق بتاريخ البشرية ويجب أن يكون نقطة انطلاق لنشر المحبة والسلام الشامل في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال صالح لوفد المؤسسة الألمانية للتنمية حيث أطلعهم على الواقع الميداني لأريحا والإجراءات الإسرائيلية بحقها التي تحد من عملية التنمية بشكل كبير، داعيا في هذا السياق المؤسسة الألمانية لمضاعفة جهودها التنموية في أريحا.

واستعرض رئيس البلدية أمام الوفد أهمية أريحا التاريخية وموقعها كبوابة فلسطين الشرقية وأهميتها في إحلال السلام باعتبارها منطقة حدودية، لكن المدينة ما زالت بحاجة الى مزيد من التنمية لا سيما المشاريع الحيوية مثل الصرف الصحي والبنية التحتية، مشيرا إلى ربط المدينة بشبكة الكهرباء الأردنية موضحا ان هذه الخطوة هامة على طريق التنمية وتفتح المجال للإستثمار في المدينة.

وأضاف أن السلام يتحقق من خلال توفير الاحتياجات الأساسية للإنسان الفلسطيني وإزالة الحواجز التي تعزل المدن الفلسطينية وإنعاش الحياة الاقتصادية، إلى جانب تطبيق قرارات الأمم المتحدة التي تنص على الانسحاب من الأراضي المحتلة عام 67 والحل العادل لقضية اللاجئين.

وفيما يخص العلاقات الفلسطينية - الألمانية، شدد صالح على تطويرها وإقامة علاقات صداقة وتعاون بين أريحا والمدن الألمانية تخدم الطرفين، وضم وفد المؤسسة الالمانية للتنمية اميل ايخورد مدير المؤسسة ومسؤولين من قطاعات المانية مختلفة حيث قدموا شكرهم لرئيس البلدية على حسن الحفاوة والاستقبال، ووجهوا له العديد من الاستفسارات خاصة فيما يتعلق بالوضع السياسي في فلسطين، وحضر هذا اللقاء مدير عام شرطة المحافظة العقيد فواز داوود.