الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تعلن قرب العمل بمشروع خط تصريف مياه الأمطار الممول من الصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 19/02/2008 ( آخر تحديث: 19/02/2008 الساعة: 16:06 )
قلقيلية- معا- أعلنت بلدية قلقيلية انه سيبدأ قريبا العمل بتنفيذ مشروع تصريف مياه الأمطار بالتعاون مع منظمة الصليب الأحمر وذلك استكمالا للمرحلة الأولى من نفس المشروع.

وسيشمل استكمال المرحلة الأولى للمشروع منطقة النقار ومنطقة الشارقة في المدينة وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 800 الف شيكل منها 150 الف شيكل مساهمةمن البلدية و 650 الف منحة من الصليب الاحمر مقسمة الى 400 الف شيكل اجور عمال لبرنامج تشغيلي على نفس المشروع بحيث يتم تشغيل 30 عامل شهريا باجر يومي قدره 60 شيكل و 250 الف شيكل مواد للمشروع ومدة تنفيذ المشروع 8 شهور.

وياتي تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع قسم الأشغال والصرف الصحي في البلدية حيث تقوم الطواقم الهندسية بالاشراف ومراجعة المخططات المعدة للتنفيذ اضافة الى فتح الباب لتسجيل العمال الراغبين بالعمل على المشروع.

وستكون الاعمال المنوي تنفيذها بعمل قنوات مفتوحة لتصريف مياه الامطار اضافة لتمديد خطوط مياه امطار باقطار مختلفة من 60 - 80 سم.

ويأتي هذا المشروع في تلك المنطقة للحاجة الملحة نتيجة بناء جدار الفصل الذي أدى إلى تجمع مياه الأمطار والتسبب في أضرار للمنازل والأراضي الزراعية في المنطقة.

وتربط علاقة وثيقة بلدية قلقيلية مع منظمة الصليب الأحمر الدولية وهناك العديد من المشاريع المشتركة وورشات العمل بين الجانبين.

من جانبه قال القائم بأعمال رئيس بلدية قلقيلية م. ياسر الجعيدي ان تنفيذ مثل هذه المشاريع يصب في حل مشكلة تجمع مياه الامطار الطبيعي في اخفض منطقة في المدينة ويتم تنفيذه على مراحل ضمن الخطة المتكاملة لحل هذه المشكلة.

وعن التعاون مع الصليب الأحمر قال الجعيدي ان جهود منظمة الصليب الأحمر في هذا المشروع لبت حاجة أساسية وملحة للمدينة وحل مشكلة كبيرة يعاني منها سكان المنطقة الغربية اضافة الى المساعدة في توفير فرص عمل مؤقتة للعاطلين عن العمل في الظروف الصعبة التي يعاني منها المواطنون.

وقدم الجعيدي الشكر والتقدير على هذا التوجه واستمراره للوصول الى حل كامل عبر الدعم الكريم والمتواصل من منظمة الصليب الأحمر الدولية, مثنياً على دور الفريق العامل المتميز في إنجاح هذا المشروع,

وقال عبد المجيد الشاعر مسؤول الأمن الاقتصادي للجنة في محافظة قلقيلية ان الجهود المشتركة والتعاون هو اساس نجاح المشاريع وشكر بلدية قلقيلية على الدور الفاعل والأساس في انجاح المشاريع ان كان على صعيد الأمور اللوجستية او خلال العمل الميداني مع اللجنة المشتركة المشرفة على التنفيذ.

واكد الشاعر ان المواد الأولية للمشروع بدأت بالوصول إلى المخازن والتنسيق مستمر مع اللجنة المشرفة من مهندسين وعاملين من الطرفين.

وكانت البلدية بالتعاون مع منظمة الصليب الاحمر قامت بتنفيذ المرحلة الاولى من المشروع بتكلفة تقارب 200 الف دولار ساهمت البلدية بقيمة 150 ألف شيكل ثمن مواسير مياه أمطار وكانت فترة التنفيذ 8 شهور.