الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء بين الدفاع المدني ووزارة الإشغال المقالة لبحث إعادة تفعيل لجنة الطوارئ المركزية

نشر بتاريخ: 19/02/2008 ( آخر تحديث: 19/02/2008 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- زار وفد من مديرية الدفاع المدني برئاسة تيسير حماد مسير أعمال الدفاع المدني في قطاع غزة وزارة الأشغال العامة والإسكان التابعة للحكومة المقالة.

وكان في استقبالهم وكيل الوزارة المهندس إبراهيم رضوان ، والمهندس عماد حمادة مدير مكتب الوزير وعدد من مسؤولي الوزارة، حيث ثمن وفد الدفاع المدني في بداية اللقاء الدور الفعال لوزارة الأشغال العامة والإسكان في نجدة منكوبي القصف الإسرائيلي الأخير في مخيم البريج وسط قطاع غزة ، وسرعة تواجد طواقم وآليات الوزارة ساعة الحدث.

ودار اللقاء بين الطرفين حول إمكانية التعاون الدائم والمستمر بين الوزارة والدفاع المدني في كل الأوقات وعلى مدار الساعة لأداء الرسالة المكلفين بها على أكمل وجه، وهي العمل على الإغاثة الفورية للمواطنين في حالات الطوارئ.

كما تم الاتفاق بين الطرفين على ضرورة إعادة تفعيل لجنة الطوارئ المركزية التي تضم الدفاع المدني والشرطة ووزارات الأشغال العامة والصحة والحكم المحلي بالإضافة إلى البلديات وشركة الكهرباء من خلال استصدار قرار من مجلس الوزراء بهذا الخصوص، وكذلك رصد ميزانية خاصة بهذه اللجنة من قبل مجلس الوزراء مع ضرورة توفير السولار للمعدات بصورة دائمة.