الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة ابوقاسم- قادة الفصائل تزور مقبرتي الشهداء في اليرموك

نشر بتاريخ: 22/08/2018 ( آخر تحديث: 25/08/2018 الساعة: 09:21 )
بمشاركة ابوقاسم- قادة الفصائل تزور مقبرتي الشهداء في اليرموك
دمشق - مخيم اليرموك- معا - زار الشيخ ابو قاسم دغمش امين العام لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين وبمشاركة قيادات وممثلي فصائل الثورة الفلسطينية مقابر الشهداء في مخيم اليرموك صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك 21/8/2018.
حيث تم وضع أكاليل الزهور بجانب نصب “الفدائي المجهول” الذي يرمز إلى كل الشهداء الفلسطينيين الذين لم تعرف هويتهم, وقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، في مقبرتي الشهداء اللتين تعرضتا للخراب والدمار، حيث تم نبش بعض القبور وازالة الشواهد، من قبل عناصر تنظيم "داعش".
كما تفقد الامين العام ووفد الحركة مخيم اليرموك مستطلعا حجم الضرر الهائل الذي لحق بالمخيم ما ادى الى تهجير اهلها.
يذكر أن مخيم اليرموك يحتوي على مقبرتين للشهداء، إحداهما هي مقبرة الشهداء الجديدة وفيها قبور العديد من الشهداء وخاصة شهداء “الزحف الى الجولان” في ذكرى النكبة 15/5/2011 وذكرى النكسة 5/6/2011 إضافة لقبر الشهيد فتحي الشقاقي مؤسس حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.
أما الثانية فهي مقبرة الشهداء القديمة، وفيها قبور آلاف من الشهداء الفلسطينيين الذين استشهدوا على مر تاريخ الثورة الفلسطينية من أبناء مخيم اليرموك، وفيها أيضا قبور عدد كبير من قيادات هذه الثورة, وفي مقدمتهم الشهيد خليل الوزير وسعد صايل وزهير محسن وَعَبَد المحسن ابو ميزر وابو صالح وطلعت يعقوب ومحمد عباس وعدد من القياديين التاريخيين.