الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة السير تقرر البدء بتنفيذ خطوات لتنظيم المرور في محافظة بيت لحم في اطار خطة السير الجديدة

نشر بتاريخ: 20/02/2008 ( آخر تحديث: 20/02/2008 الساعة: 14:57 )
بيت لحم- معا - قررت لجنة السير في محافظة بيت لحم البدء بتنفيذ خطة السير الجديدة في محافظة بيت لحم.

فقد قررت اللجنة البدء بتشغيل المحطة المركزية للباصات لقطاع النقل العام بتاريخ 2-3-2008 خلال اجتماعها في مقر محافظة بيت لحم برئاسة المحافظ صلاح التعمري وبحضور ممثلين عن بلدية بيت لحم وشرطة المرور ودائرة السير والحكم المحلي ونقابة السواقين.

وقد اكد المحافظ التعمري ان الخطة المرورية في المحافظة تهدف الى تنظيم حركة المرور في بيت لحم التي تعاني من اشكاليات كثيرة على راسها قلة المواقف العامة، موضحا انه لن يكون هناك تهاونا في تطبيق هذه الخطة، وان كل من يخالفها او يحاول عرقلتها سيكون تحت طائلة القانون.

واوضح التعمري ان اولى الخطوات ستكون تشغيل محطة الباصات المركزية، حيث سيتم نقل الخطوط الخارجية التي تعمل على نقل المواطنيين الى محافظات رام الله اريحا - ابو ديس.

كما اوضح التعمري انه اتفق على ان تقوم شرطة المحافظة بمتابعة قضايا "البيرمت" لسيارات النقل العمومي التي تعمل خارج الاطار الذي يحق لها وفق الترخيص الممنوح لها أي بمعنى انه لن يسمح لاي سائق عمومي بالعمل خارج الخطوط المسموح بها له.

وشدد المحافظ التعمري على انه سيجري تطبيق القانون بكل حزم، مشيرا انه لا يعقل ان تبقى بيت لحم مستباحة من قبل سيارات العمومي القادمة من محافظات اخرى وهو الامر الذي فاقم الازمات المرورية في بيت لحم.

كما بحث الاجتماع عددا من القضايا الاخرى مثل تشغيل موقف سيارات الخليل الواقع بجانب محكمة بيت لحم ، حيث سيبدأ العمل على تعبيده وتشغيله في القريب العاجل، اضافة الى بحث ملفات مثل تسعيرة النقل العام في بيت لحم وخطوطها وامكانية تشغيل خطوط جديدة وغيرها من اشكاليات مرورية.