الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يستقبل وفداً من الجمعيات الأمريكية في ولاية أتلانتا

نشر بتاريخ: 20/02/2008 ( آخر تحديث: 20/02/2008 الساعة: 21:20 )
رام الله -معا- استقبل مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في رام الله مساء اليوم عددا من ممثلي الجمعيات الأمريكية من ولاية أتلانتا، من خلال شبكة "يد بيد لتحقيق العدالة".

واستمع الوفد الزائر الى عرض حول الواقع الفلسطيني واثر ممارسات الاحتلال في تفشي ظاهرتي الفقر والبطالة، اضافة الى الانجازات الذي تم تحقيقها في مشروع الشراكة القائم بين المركز من خلال الشبكة اعلاه وبين كنيسة البسبيرتيرين.

ومثل المركز كل من رائد صادق ود. حمدي الخواجا وجومانة دعيبس، حيث تمحور عرضهم بالصور التوثيقية لاهم الانتهاكات التي يتعرض اليها العامل الفلسطيني من قبل سلطات الاحتلال والمشغلين الاسرائيليين، وجرى النقاش عن الحقوق العمالية في المناطق الصناعية الحدودية المنوي اقامتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

واشار ممثلو المركز في الاجتماع الى اهمية البحث عن وسائل تضمن للعمال الفلسطينيين في المناطق الصناعية الحدودية حقوقهم، متخذين من الازمة التي نشبت بين العمال الفلسطينيين في غزة وبين اصحاب المشاريع في منطقة ايرز مثالا على ضياع الحقوق العمالية في تلك المنطقة.

يذكر ان المركز عضو في شبكة "يد بيد لتحقيق العدالة" بجانب عدد من المؤسسات الوطنية. وهناك شركة مماثلة في الولايات المتحدة الأمريكية التي ستستقبل وفدا فلسطينيا في شهر تموز القادم للتحدث مع الشعب الأمريكي ضمن حملة تقودها الشبكة وكنيسة البسبيرتيرين رسالتها تغيير وجهة نظر المجتمع الأمريكي نحو الحقوق الفلسطينية.