الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد طلال دويكات يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 21/02/2008 ( آخر تحديث: 21/02/2008 الساعة: 15:11 )
طولكرم - معا - عقد المجلس التنفيذي في محافظة طولكرم اجتماعاً له في مديرية التربية والتعليم، برئاسة المحافظ العميد طلال دويكات وحضور اعضاء المجلس من مدراء وممثلي الدوائر الرسمية والشعبية ووسائل الاعلام.

وافتتح العميد دويكات الاجتماع بالحديث عن الوضع السياسي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني خاصة بعد مؤتمر أنابوليس والذي تناول الكثيرون بإمكانية حدوث انفراج سياسي، ألا أن استمرار اجرءات القمع الاسرائيلية من حصار مشدد على قطاع غزة وحواجز عسكرية في الضفة الغربية واستمرار حملات القتل والاعتقال بددت مشاعر التفاؤل لدى المواطنين وعلى وجه الخصوص في محافظة طولكرم التي شهدت في الاسابيع الاخيرة تضييق الخناق عليها ووضع الحواجز الثابتة و الطيارة على الشوارع الرئيسية فيها وعلى مداخلها مما اعاق حركة المواطنين ونقل السلع و البضائع.

واوضح دويكات انه وبالرغم من كل هذه الاجراءات فان شعبنا سيبقى صامداً فوق ارضه ومتمسكاً بثوابته الوطنية.

وأكد العميد دويكات أن ما يحدث في قطاع غزة من حصار اسرائيلي واغلاق للمعابر يتحمل مسؤوليته الاحتلال الاسرائيلي بالدرجة الاولى وبشكل واسع، إلا ان حماس تتحمل جزءاً آخر من هذه المسؤولية، من خلال خدمتها لأجندة خارجية وارتباطها بمخططات تتعارض مع المشروع الوطني الفلسطيني، مما أدى لاضعاف الموقف السياسي الفلسطيني وتجسيد الانقسام بين شطري الوطن.

وثمن العميد دويكات دور وموقف مصر الشقيقة في دعم القضية الفلسطينية، وأنه لا يجوز الاعتداء على السيادة المصرية واطلاق النار على رجال الامن المصريين كما حدث في الشهر الماضي من قبل عناصر حماس في غزة.

وتطرق العميد طلال دويكات حول الوضع الامني في المحافظة، مؤكداً ان الاجهزة الامنية قطعت شوطاً كبيراً في ترسيخ سيادة القانون والنظام ومحاربة ظواهر الانقلابات الامني في كل أرجاء المحافظة بالتعاون مع كافة الفصائل والمؤسسات والمواطنين، مشدداً " اننا لن نتردد في محاسبة كل الخارجين على القانون مهما كانت أماكن تواجدهم او انتماءاتهم السياسية وتقديمهم للقضاء ".

وتم خلال الاجتماع تشكيل لجان متخصصة من اعضاء المجلس التنفيذي في مجالات متعددة لتقوم بمتابعة هذه القضايا بشكل فاعل حيث تم تسمية هذه اللجان واعضائها.

وطرح العميد دويكات موضوع ايجاد خطة تنموية شاملة لمحافظة طولكرم تتناول احتياجاتها من المشاريع في كافة المجالات وفي كل المواقع و القطاعات لتكون جاهزة امام الجهات المسؤولة لدمجها في خطة التنمية العامة على مستوى الوطن.

وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة لمتابعة صياغة احتياجات محافظة طولكرم في كافة المجالات, كما طرح موضوع اعداد دراسة شاملة عن محافظة طولكرم وانجاز كتاب يشمل كل المجالات والجوانب لتكون دليلاً وافياً لكل من يريد الاطلاع على المحافظة، وهذا يستدعي من جميع الدوائر والمؤسسات التعاون والمساهمة في انجاز هذا الكتاب وتزويد اللجنة المختصة بالمادة العلمية اللازمة للصياغة.

وفي نهاية الاجتماع دعا العميد دويكات جميع المؤسسات والفعاليات الى المشاركة بكثافة في المهرجان التأبيني الذي سيقام في جامعة فلسطين التقنية على روح د. جورج حبش من أجل اعطاء هذا القائد حقه من الاحترام و التقدير.