السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية المحافظ د.سامي مسلم: جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تكرم المعلمين في طوباس

نشر بتاريخ: 21/02/2008 ( آخر تحديث: 21/02/2008 الساعة: 17:51 )
طوباس-معا- أقامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني حفلاً تكريمياً في طوباس برعاية المحافظ الدكتور سامي مسلم، وبحضور رئيس البلدية عقاب دراغمة ورؤساء الأجهزة الأمنية حيث ابتدأ الحفل بالترحيب بالضيوف والاستماع للنشيد الوطني.

وتحدث المحافظ مشيدا بمتطوعي الهلال الأحمر الفلسطيني الذين يعملون بإخلاص من أجل خدمة الإنسان والمحتاج الفلسطيني وذوي الاحتياجات الخاصة الفلسطيني، ونقل تحية الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكل العاملين في مجال الصحة النفسية، واستذكر جهود الراحل الكبير الدكتور فتحي عرفات رئيس ومؤسس الهلال الأحمر الفلسطيني، وحيا الدكتور يونس الخطيب وكل العاملين في الهلال الأحمر الفلسطيني حيث أنه لم يخدم الشعب الفلسطيني فقط بل كان سفارة لكل العالم.

وتحدث عن دور جمعيات الهلال الأحمر الفلسطيني في الدول العربية، وتحدث عن الأزمة التي يمر فيها الشعب الفلسطيني والواقع السياسي الصعب وحاجة الشعب الفلسطيني إلى الصحة النفسية خصوصاً بعد الضغط الذي وقع ومازال يقع على الشعب الفلسطيني منذ 60 عاماً.

وطالب دول العالم والجمعيات الدولية ببذل كل جهد ممكن لممارسة الضغوط على حكومة الاحتلال للالتزام بالمواثيق الموقعة مع حكومة فلسطين. والمطالبة بإنهاء الاحتلال وليس تحسين ظروفه، وتحقيق الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني وهي إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما أشار إلى حاجة مقر الجمعية في طوباس إلى سيارات إسعاف بحالة جيدة وكادر عمل مدرب وآليات، مشيرا إلى الحاجة إلى تطبيق برامج الصحة النفسية، وتخصيص ميزانية لذلك في المحافظة.

كما تحدث عن أعمال جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من برامج صحة نفسية خصوصاً في المدارس، ووجه الشكر لوزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس حيث كانت سباقة في التعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتحدث الدكتور جمال دراغمة رئيس جمعية الهلال الأحمر في طوباس، مرحبا بالضيوف وتحدث عن أسباب نجاح برنامج الجمعية وأهمها الإخلاص في العمل والقناعة في الأداء والدعم المتواصل في إدارة الجمعية، وتوجه بالشكر للمحافظ الذي تابع أمور الجمعية، كما شكر رئيس بلدية طوباس ومؤسسات المجتمع المحلي في طوباس الذين دعموا الجمعية.

ثم تحدث فائق حسين نائب المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث رحب بجميع الحاضرين، وتطرق إلى أهمية مشروع الدعم النفسي على المجتمع الذي أدى إلى تطوير قدراته وأخذ دور فعال في حكم نفسه ويقدم لأطفال فلسطين الدعم النفسي لمواجهة الحرب النفسية التي يمارسها الاحتلال ومواجهة الضغوطات والتعامل معها.

وفي الختام قام المحافظ بتكريم المعلمين والمعلمات المنفذين لمشروع الدعم النفسي والإجتماعي.