السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأطر الطلابية التابعة لمنظمة التحرير بالجامعة الإسلامية تعقد اجتماعا بغزة

نشر بتاريخ: 21/02/2008 ( آخر تحديث: 21/02/2008 الساعة: 18:01 )
غزة -معا- عقدت الأطر الطلابية في الجامعة الإسلامية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية اجتماعا في المقر المركزي لحزب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بدعوة من كتلة اتحاد الطلبة الإطار الطلابي للحزب في الجامعة .

وشارك في الاجتماع كل من منظمة الشبيبة الفتحاوية, وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية, وكتلة الوحدة الطلابية, كتلة نضال الطلبة, وتجمع المبادرة الطلابي .

وأكدت الكتل في الاجتماع على أهمية التعاون المشترك بين الكتل الطلابية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية وتطوير برامجها وأولوياتها ونشاطاتها بما يتلاءم مع متطلبات المرحلة ودعم وتطوير العمل الميداني الطلابي المشترك .

وشددت على أهمية وضع آلية عمل تضمن استمرار عقد اللقاءات والاجتماعات بين الأطر الطلابية لتنظيم العمل الجماهيري النقابي والسياسي والثقافي.

وناقشت الكتل عدد من القضايا الهامة وظروف العمل النقابي الطلابي في الجامعة , مؤكدة على ضرورة ان تتحمل الكتل الطلابية مسئولياتها في الدفاع عن المصالح الحيوية المباشرة للطلبة في الجامعات , واستعادة مهمتها الأساسية في العمل النقابي والتي تقتضي السعي الحثيث للارتقاء بالواقع الأكاديمي , ونبذ العنف والتعصب الفئوي والحفاظ على الاحترام المتبادل .

وأكدت على أهمية أن تستعيد الحركة الطلابية مكانتها النضالية والسياسية .