الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة نسوية حاشدة لحماس نصرة للرسول الكريم وللمطالبة برفع الحصار عن غزة

نشر بتاريخ: 23/02/2008 ( آخر تحديث: 23/02/2008 الساعة: 16:15 )
غزة- معا- خرجت مسيرة نسوية حاشدة في شوارع مدينة غزة نظمتها حركة حماس تضامناً مع جهود اللجنة الشعبية لمكافحة الحصار وللمطالبة برفع الحصار عن القطاع ونصرة للرسول الكريم.

وهتفت النسوة بهتافات مستهجنة للإساءة لشخص الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مؤكدات انه قدوة المسلمين في كل مكان وأنه لا ينطق عن الهوى وأنه بشير لكل الأمم.

كما طالبت النساء برفع الحصار عن غزة قائلات أنه يمسهن بشكل كبير ويضيق على حياتهن وحياة أطفالهن وأزواجهن في القطاع وأنه أغرب حصار على مر التارخ على حد وصفهن.

وقالت أم محمد العدلوني زوجة الشهيد عبد العزيز الرنتيسي لـ "معا": "جئنا لنسمع صوتنا لكل العالم بأن نساء فلسطين قبل رجاله يرفضن هذا الحصار, ولنتضامن مع اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار التي تقف اليوم مع العديد من دول العالم ضد هذا الحصار ورسالتنا ان هذا الحصار لن ينال من صمودنا ولن يستطيعوا تركيعنا".

كما وجهت العدلوني رسالة إلى "المسيئين لشخص الرسول بقولها ان نساء حماس يقفن ضد كل المؤامرات التي تحاك ضد الاسلام".

فيما وجه النائب عن حركة حماس كمال الشرافي رسالة إلى العالم العربي عامة وإلى مصر خاصة قائلاً "حان الوقت لرفع الحصار عن غزة وأن التاريخ لن يسامح المقصرين والصامتين عن حصار الشعب الفلسطيني".

السيدة أم زهير النقيب من مخيم النصيرات وسط القطاع "جاءت إلى المسيرة لتعلن أنها مع كل الجهود التي تبذل لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني".

فيما قالت ام حسن شاهين من مخيم المغازي: "جئنا لنصرة الرسول ولرفع الحصار عن غزة ولنقول لا لحصار غزة ولا للاساءة إلى الرسول الكريم".