الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمناء سر المكاتب الحركية العاملين في الجامعات ينتخبون هيئة مكتب جديدة ويقررون اجراء انتخابات بالجامعات قبل نهاية العام

نشر بتاريخ: 23/02/2008 ( آخر تحديث: 23/02/2008 الساعة: 17:56 )
رام الله-معا- انتخب امناء السر للمكاتب الحركية في جامعات القدس، بيرزيت، الخليل، بيت لحم، القدس المفتوحة، البوليتكنك، النجاح الوطنية، العربية الأمريكية. امينا للسر وهيئة جديدة للمكتب وذلك في ختام اجتماع عقدوه في رام الله امس .

وناقش المجتمعون أوضاع العاملين في الجامعات الفلسطينية، وسبل دعمهموالوقوف إلى جانب مجلس اتحاد النقابات في الجامعات الفلسطينية.

كما ناقشوا تنظيم العمل الداخلي للمكاتب الحركية وحصر العضوية وإجراء انتخابات داخلية للمكاتب الحركية وعلاقتها مع النقابات في الجامعات، ومع الحركة الطلابية، إضافة إلى مناقشة موضوع المجلس الأكاديمي، وموقف المكاتب الحركية منه، والوضع التنظيمي العام والتحضير للمؤتمر السادس لحركة فتح، وعلاقة المكاتب الحركية مع الأقاليم والتعبئة والتنظيم.

وأكد الحضور على ضرورة تجسيد وتفعيل المكاتب الحركية، خدمة للنظام السياسي الفلسطيني والشرعية بقيادة السيد الرئيس محمود عباس، والمحافظة على الجامعات الفلسطينية للقيام بدورها الأكاديمي والوطني، والنهوض بحركة 'فتح'، العمود الفقري للشعب الفلسطيني.

وقررت المكاتب الحركية في الجامعات الفلسطينية اعتبار جميع العاملين في الجامعات المحسوبين والملتزمين بحركة 'فتح'، أعضاء متساويين مع بعضهم البعض في الانتخاب والترشيح للمكاتب الحركية.

واستنكر المكتب الحركي المركزي "الممارسات اللامسؤولة التي تقوم بها حماس ضد الطلبة والعاملين في الجامعات في قطاع غزة، ومنع توزيع صحيفة 'الأيام' في قطاع غزة".

وأكد المجتمعون على أهمية حرية التعبير وعدم المساس بحق المواطنين في الحصول على مصادر المعلومات، داعين لوقف ضغط حماس على وسائل الإعلام العاملة في قطاع غزة.

ودعا المجتمعون حماس" إلى التراجع عن انقلابها العسكري والعودة إلى الشرعية الفلسطينية تحت قيادة السيد الرئيس أبو مازن".

كما دعوا وزارة التعليم العالي، ومجالس أمناء الجامعات وإدارتها إلى الإسراع بتحسين مطالب العاملين، وذلك بإنجاز وتجسيد الأمن الوظيفي للعاملين، ورفع رواتب العاملين في الجامعات بعد الإنتهاء من فتح الكادر الموحد.

وثمنت المكاتب الحركية دور مجلس الاتحاد في نضالاته لتحقيق حقوق العاملين، وطالبت الحكومة، برئاسة د. سلام فياض، إلى الإسراع في دعم الجامعات الفلسطينية، وتخصيص ميزانية جديدة تفي بحاجة الجامعات في ظل الظروف الصعبة، عوضاً عن المخططات القديمة.

وجددت المكاتب الحركية البيعة للرئيس عباس، وتمنت على سيادته الإهتمام بالنخب والقطاعات الأكاديمية خدمة للنظام السياسي، وخدمة للشعب الفلسطيني.

وقرر المجتمعون إجراء انتخابات للمكاتب الحركية في الجامعات الفلسطينية قبل نهاية العام الدراسي الحالي.

وفي نهاية الاجتماع جرت انتخابات لرئيس (أمين سر) المكتب الحركي المركزي ولهيئة المكتب وكانت النتائج على النحو الآتي:

- موسى عجوة - جامعة الخليل - أميناً للسر

- ناصر الأفندي - جامعة القدس - نائباً لأمين السر

- موسى أبو دية - جامعة النجاح- اللجنة الإجتماعية

- سامي عدوان - جامعة بيت لحم - العلاقات العامة

- أمجد برهوم - جامعة البوليتكنك - لجنة ثقافية

- حربي ضرغام - الجامعة العربية الأميركية - أميناً للصندوق

- محمد شاهين - جامعة القدس المفتوحة - لجنة العضوية والتعبئة والتنظيم

- عبد الناصر النجار - جامعة بيرزيت - لجنة إعلامية.