السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لعمال فلسطين يؤكد تمسكه بوحدة الحركة النقابية والعمالية

نشر بتاريخ: 02/10/2018 ( آخر تحديث: 02/10/2018 الساعة: 11:52 )
رام الله- معا- أكد الاتحاد العام لعمال فلسطين في بيان توضحي صدر عن الأمانة العامة، تمسكه بوحدة الحركة النقابية والعمالية الفلسطينية، والتزامه بما تم التوقيع عليه عام 2015 وبما يحقق الوحدة النقابية الفلسطينية بين الإطارين والجسمين الرئيسيين في فلسطين، الاتحاد العام لعمال فلسطين والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين انسجاماً والتزماً بتوجهات وقرارات القيادة الوطنية وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية بمرجعياتها التنظيمية والنقابية.
وأوضح الاتحاد ان الاتفاق ينص على دمج النقابات في الاتحادين وليس دمج الاتحادات كما نشر في وسائل الإعلام، فالاتفاق واضح ويتعلق بدمج النقابات هنا وهناك تحت إطار الاتحاد العام للنقابات وفيما يواصل الاتحاد العام للعمال دوره ومسؤولياته اتجاه عمال فلسطين وتنظيمهم النقابي في الشتات ومواقع اللجوء.
وأعرب الاتحاد العام عن تأكيده على ضرورة الوحدة الشاملة بمرجعياتها الوطنية بما يخدم حقوق ومصالح الطبقة العاملة الفلسطينية داخل وخارج دولة فلسطين المحتلة وصولا إلى تحقيق كافة بنود الاتفاق وإقامة الكونفدرالية النقابية الموحدة لعمال فلسطين مع الحفاظ على الخصوصية التنظيمية لكل جسم نقابي فلسطيني.
وأضاف بيان الاتحاد ان اتحاد العمال أساسي في الحركة النقابية الدولية والعربية وسيسعى بكل تأكيد نحو تطوير علاقاته العربية والدولية محافظاً على مكانته المتقدمة والراسخة في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وفي الاتحاد العالمي للنقابات.
ودعا الاتحاد العام إلى أوسع تضامن نقابي وعمالي على مستوى العالم دعماً وتأييداً للقضية ومواجهة الاحتلال وعصابات المستوطنين وفضح وتعرية سياسات وإجراءات إسرائيل العنصرية وما يقوم الاحتلال من جرائم وتطهير عرقي والتأكيد على مكانة القدس العاصمة المحتلة باعتبارها جزء من الأرض المحتلة.