الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: نرفض الملاحقة التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية

نشر بتاريخ: 03/10/2018 ( آخر تحديث: 03/10/2018 الساعة: 12:03 )
المطران حنا: نرفض الملاحقة التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية
القدس- معا- قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس" ندعو ونناشد كافة المؤسسات الحقوقية في عالمنا للاعراب عن تضامنها وتعاطفها ووقوفها مع صديقنا وعزيزنا الأستاذ رجا اغبارية الذي يلاحق قضائيا بسبب مواقفه السياسية وفي نفس الوقت التضامن مع كافة أولئك الذين يُستهدفون بسبب مواقفهم الوطنية وما اكثرهم في هذه الأرض المقدسة".
وأضاف المطران" يجب ان يكون هنالك موقف واضح من الجميع برفض الملاحقة السياسية والتي تتناقض مع الحريات العامة وقيم حرية التعبير ونطالب بالافراج عن الأستاذ رجا اغبارية وان تتوقف الملاحقة السياسية التي يتعرض لها كما ونعرب عن تضامننا وتعاطفنا مع كافة الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال والذين يعاقبون بسبب مواقفهم السياسية والوطنية. اننا نعتقد بأن الملاحقة القضائية التي يتعرض لها الأخ رجا اغبارية انما هي مؤشر خطير للغاية وهي تدل على ان إسرائيل انما تريد من الفلسطينيين ان يكونوا في حالة صمت وان يكونوا متفرجين لا حول لهم ولا قوة امام ما يرتكب بحق شعبنا الفلسطيني من انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان".
جاءت كلمات سيادة المطران هذه لدى استقباله وفدا حقوقيا سويسريا جاء للتضامن مع شعبنا وللاطلاع عن كثب على مسألة الملاحقة السياسية التي يتعرض لها اغبارية وغيره من الشخصيات الوطنية الملاحقة والمستهدفة.
كما وضع الوفد في صورة أوضاع مدينة القدس ومنطقة الخان الأحمر.