الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تفتتح معرض "فن تناغم الكلمة والصورة" للفنان الفلسطيني عطا يامين

نشر بتاريخ: 24/02/2008 ( آخر تحديث: 24/02/2008 الساعة: 15:37 )
نابلس - معا - افتتح في جامعة النجاح الوطنية وبالتعاون بين وزارة الثقافة ودائرة العلاقات العامة في الجامعة، اليوم الاحد، معرض " فن تناغم الكلمة والصورة" للفنان الفلسطيني عطا يامين.

جاء ذلك بحضور وزير الزراعة الدكتور محمود الهباش، ومحافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن، والأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس جامعة النجاح الوطنية، والدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة وبحضور الفنان صاحب اللوحات.

وحضر حفل الافتتاح ممثلين عن وزارة الثقافة الفلسطينية، ومؤسسات المجتمع المحلي وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في الجامعة وعدد من المدعوين ووسائل الإعلام.

ويحتوي المعرض على34 لوحة تتضمن رسم بالخط بحيث يكون معنى واحد، هذا ما قاله الفنان يامين في مقابلة أجريت معه حيث أكد أن هذا المعرض هو عبارة عن عدة معارض ولكن أبرزها معرض الدلعونة الفلسطينية والذي اشتمل على 16 لوحة، كما يحتوي المعرض على عدة مشاريع لمعارض منها مشروع معرض " نزار وأنا "، ومعرض للشاعرة الفلسطينية الراحلة فدوى طوقان، ولوحات للفنان محمود درويش.
وقدم يامين شكره لجامعة النجاح الوطنية ممثلة بالأستاذ الدكتور رامي حمد الله، والدكتور نبيل علوي مدير دائرة العلاقات العامة على رعايتهم لهذا المعرض ليتم في صرح جامعة النجاح الوطنية.

ويستمر المعرض الذي نظم في قاعات مكتبات الجامعة في الحرم الجامعي القديم لمدة أسبوع، حيث شهد اليوم الأول إقبالا ملحوظا من قبل طلبة الجامعة والمواطنين.