الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى انطلاقتها ألـ 39: الجبهة الديمقراطية تدعو إلى إنهاء حالة الانقسام

نشر بتاريخ: 24/02/2008 ( آخر تحديث: 24/02/2008 الساعة: 17:13 )
غزة- معا- نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عدة ندوات ولقاءات سياسية بمناسبة الذكرى ألـ 39 لانطلاقتها في عدد من المناطق من قطاع غزة.

وأكدت الديمقراطية في ندواتها التي تحدث فيها الرفيق صالح زيدان, عضو المكتب السياسي للجبهة على ضرورة إنهاء حالة الانقسام والصراع في الساحة الفلسطينية, وذلك بعدول حركة حماس عن "انقلابها", واستجابة حركة فتح للمشاركة في حوار وطني شامل ينهي حالة الصراع.

وقال زيدان في كلمته بالندوات في كل من: بيت حانون شمال القطاع، والشجاعية شرق مدينة غزة، ومخيم البريج في محافظة الوسطى بالقطاع، وحي الصبرة وسط مدينة غزة, انه لا يمكن الاستمرار في حالة الانقسام, وعلى حركة حماس المبادرة بالعدول عن "انقلابها", كما على الرئيس أبو مازن وقف المفاوضات "الهزلية" والتوجه بدلا منها نحو إطلاق حوار وطني شامل, داعيا إلى تشكيل زخم جماهيري ضاغط على طرفي الصراع لدفعهما نحو الحوار الوطني الشامل لتجاوز حالة الانقسام الخطرة.

كما تطرق زيدان في كلمته إلى حالة الحصار وما ترتب عليها من حالة تدهور حياة المواطنين، وارتفاع معدلات الفقر والبطالة التي يعانيها مواطنو القطاع, وطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها والضغط الفعلي على حكومة إسرائيل لرفع حصارها الجائر عن قطاع غزة.

كما شدد زيدان على أهمية توحيد الصف الوطني على أساس وثيقة الوفاق الوطني للتصدي لمخططات العدوان الإسرائيلي التي تستهدف القضية الفلسطينية، مستفيدة من حالة الانقسام المعيبة.