الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس اتحاد طلبة القدس المفتوحة شمال القطاع يعلق الدوام للمطالبة بتحقيق مطالبهم

نشر بتاريخ: 25/02/2008 ( آخر تحديث: 25/02/2008 الساعة: 12:49 )
غزة - معا - أعلن مجلس اتحاد الطلبة بجامعة القدس المفتوحة شمال قطاع غزة, عن تعليق الدوام اليوم الاثنين الموافق 25/2/2008 , حتى يتم الاستجابة لمطالب المجلس.

وأوضح مجلس الطلبة في بيان تلقت "معا" نسخة منه, إنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم سيقوم باتخاذ خطوات وإجراءات تصعيديه أخرى وعلى رأسها استقالة مجلس اتحاد الطلبة.

وطالب المجلس بإلغاء آلية بيع الكتاب الجامعي, حيث لا يوجد في مستودعات الجامعة أي كتاب, ولم يتم توفيره حتى الآن بسبب الحصار, مؤكدا على شح المنح الدراسية, وعدم توافرها على الرغم من الدخل الكبير الذي يعود على الجامعة، على حد تعبيرهم.

ورفض المجلس تحميل الطلبة أعباء من خلال سحب المنح منهم بعد الاستفادة والتسجيل فيها, كما وطالب بتمديد فترة السحب والدفع وذلك نظراً للأوضاع المادية الصعبة التي يعانيها الطلاب, وطالبوا إدارة الجامعة بالعودة إلى الآلية السابقة في موضوع السحب والإضافة والسحب مع استرداد الرسوم.

وطالب المجلس بتوفير التعيينات عبر قسم التعيينات وعدم تحميل الطالب عبئ شرائها من خارج الجامعة, وإلغاء رسوم التكنولوجيا " 10 دنانير " وهي غير متوفرة أصلاً داخل الحرم الجامعي, وعدم إغلاق الشُعب إلا بعد انتهاء التسجيل والسحب والإضافة, وطالب المجلس الجامعة بمعاملة الطلبة في برنامج التعليم المستمر أسوة بباقي الطلبة في الجامعة.