الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تباشر العمل في المرحلة النهائية لمشروع إعادة تأهيل وتطوير المنطقة الصناعية

نشر بتاريخ: 25/02/2008 ( آخر تحديث: 25/02/2008 الساعة: 15:30 )
رام الله - معا - باشرت بلدية البيرة بالعمل في المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع إعادة تأهيل وتطوير المنطقة الصناعية شمال المدينة، بحضور جمال الطويل رئيس البلدية والمهندس عزمي الخطيب المشرف على المشروع، إلى جانب مقاول المشروع .

وأشار رئيس البلدية أن الهدف من هذا المشروع تحسين الوضع البيئي والمظهر العام للمنطقة الصناعية وإضافة الحيوية لها، إلى جانب تحسين ظروف الاستثمار وتأسيس صناعات وبناء منشات جديدة مما يساهم في تطوير الاقتصاد الوطني.

كما أفاد أن التخطيط لهذا المشروع الحيوي قد بدا منذ أكثر من سنة، وتشارك فيه شركات الكهرباء والمياه والاتصالات الفلسطينية.

هذا واطلع الطويل على سير العمل خلال جولة تفقدية للمشروع، واستمع إلى شرح مفصل عن المشروع من المهندس عزمي الخطيب، إلى جانب التحضيرات لحفل الانتهاء من المشروع، حيث باشرت البلدية في تعبيد الشوارع بعد أن تم الانتهاء من تجهيز وتنفيذ جميع أعمال البنية التحيتة من خطوط تصريف مياه المطر وشبكات الصرف الصحي وأعمال الجبه والأرصفة.

جدير بالذكر أن بلدية البيرة كانت قد وقعت في شهر أيار من العام الماضي، مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد الوطني، حول مشروع تطوير وتأهيل البنية التحتية للمنطقة الصناعية بتكلفة تزيد عن المليون وربع المليون دولار، وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وقامت البلدية بأعمال التصميم والإشراف والتنفيذ لهذا المشروع الحيوي.