الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تدين الإعتداء الآثم على الكنيسة القبطية ورهبانها

نشر بتاريخ: 24/10/2018 ( آخر تحديث: 24/10/2018 الساعة: 14:29 )
الخارجية تدين الإعتداء الآثم على الكنيسة القبطية ورهبانها
رام الله- معا- ادانت وزارة الخارجية والمغتربين اقدام قوات وشرطة الاحتلال بالإعتداء على رهبان كنيسة الأقباط بمحاداة كنيسة القيامة وإعتقال أحدهم.
وادانت الوزارة التدخل السافر لسلطات الاحتلال في الكنيسة وبإجراءات تمييزية تتناقض تماماً مع القانون الدولي وتعتبر إنتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي، وليس من إختصاص سلطات او بلدية الإحتلال التدخل في عمليات الترميم داخل الكنيسة.
واكدت الوزارة أن هذا العدوان يأتي في إطار محاولات سلطات الإحتلال فرض سيطرتها بالكامل على القدس الشرقية المحتلة ومقدساتها المسيحية والإسلامية، ومحاولاتها تغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم بالقوة.
ورأت الوزارة أن هذا العدوان على الرهبان الأقباط والكنيسة القبطية تكذيب جديد لإدعاءات نتنياهو التي أطلقها قبل أيام في تصريحات صحفية حول إحتضانه ورعايته للمسيحيين.
وطالبت الوزارة مجلس الأمن الدولي بالتدخل السريع والعاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب من بطش وعدوان الإحتلال وقواته وأجهزته المختلفة مطالبة "اليونسكو" والمنظمات الأممية المختصة تحمل مسؤولياتها في حماية دور العبادة وحرية الوصول إليها، ورفع صوتها عالياً في شجب وإدانة هذه الإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المقدسات ورجال الدين.