الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعرج يلتقي وفداً من وزارة التعاون الإقتصادي والتنمية الألمانية

نشر بتاريخ: 25/10/2018 ( آخر تحديث: 25/10/2018 الساعة: 15:41 )
الاعرج يلتقي وفداً من وزارة التعاون الإقتصادي والتنمية الألمانية
رام الله- معا- التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج وفداً من وزارة التعاون الإقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ).
وضم الوفد كلا من: د.ماريا فلاتشبارث، من وزارة التعاون والإنماء الألمانية (BMZ)، والمدير العام للشرق الأوسط آسيا، أميركا اللاتينية، جنوب شرق وشرق أوروبا في BMZ، البروفيسور كلوديا تحذير، ورئيس التعاون التنموي في المكتب التمثيلي لجمهورية ألمانيا الاتحادية في فلسطين السيد بيرند دانزلاف، بحضور مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات توفيق البديري.
وخلال الاجتماع أكد الأعرج على أولية الحكومة للعمل في المناظق المسماة "ج"، داعيا جميع المانحين بما فيهم الحكومة الألمانية على استمرار تقديم الدعم للشعب الفلسطيني في هذه المناطق والمناطق الأقل حظاً في القدس وغزة، من أجل تعزيز صمود المواطنين في تلك المناطق.
وأكد على عمق العلاقات الفلسطينية التاريخية الألمانية الفلسطينية مشيدا بالموقف الألماني الداعم لقيام دولة فلسطينية والعيش بحياة كريمة.
ولفت الأعرج إلى أهمية المشاريع الاستراتيجية تقوم بها الحكومة الفلسطينية من خلال الدعم الألماني مثل محطة معالجة المياه العادمة في شرق نابلس، والعمل الجاري على تنفيذ مشروع مكب رمون للنفايات الصلبة رغم كل المعيقات التي تحول دون البدء بهذا المشروع الاستراتيجي و التي أهمها المعوقات الاسرائيلية التي تحول دون تحقيق تنمية شاملة.
وأوضح الأعرج إلى أن وزارة الحكم المحلي عملت على إقرار خططها وخطتها التفصيلية للأعوام القادمة وطلب منهم دعم هذه الخطط والبرامج المختلفة.
بدورها، أكدت "فلاتشبارث" على استمرار دعم الدعم للحكومة الفلسطينية بشكل عام وزارة الحكم المحلي بشكل خاص، واستمرار التشاور والتعاون في المراحل القادمة من خلال لجان المشاورات المختلفة، مشيرةً إلى الموقف الألماني الداعي إلى نيل الشعب حقوقه والعيش بسلام وامان كباقي شعوب العالم.