الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع نقابتي الأطباء والصيادلة وبإصدار من "دايمنشز هيلث كير" "جوال" تسلم كتابي العيادة الفلسطينية والصيدلية

نشر بتاريخ: 25/02/2008 ( آخر تحديث: 25/02/2008 الساعة: 17:30 )
رام الله -معا- نظمت شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال"، إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وبالتعاون مع نقابتي الصيادلة والأطباء مؤتمرا بمناسبة البدء بتوزيع كتابي العيادة الفلسطينية والصيدلية الفلسطينية اللذين قامت "جوال" برعايتهما وشركة "دايمنشز هيلث كير" بإصدارهما لصالح الأطباء والصيادلة الفلسطينيين، وذلك بحضور وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي، ونقيب الصيادلة د.محمود السلايمة، ونقيب الأطباء د. فاروق عبد الرحيم، والقائم على المشروع من شركة "دايمنشز هيلث كير" د. عمر غوشة، ومدير عام شركة "جوال" السيد عمار العكر، وكذلك أعضاء نقابتي الصيادلة والأطباء، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين المهتمين بالحدث.

وتميز الاصداران بجودة مطبعية عالية، وبمعلومات دقيقة تم إدراجها بالإشراف العلمي من شركة المعلومات والاستشارات الصحية "دايمنشز هيلث كير" ، التي تعتبر شركة رائدة في مجال تزويد القطاع الصحي بحلول معلوماتية صحية في فلسطين، وذلك عبر تجنيدها طاقما مكونا من زبدة خبرات الوطن ومدربا بأفضل معاهد الدراسات العلمية العالمية.

ويشكل كتابا العيادة الفلسطينية والصيدلية الفلسطينية أجندة مهنية متخصصة تحتوي على معلومات متعلقة بأكثر من 7000 طبيب وصيدلي فلسطيني بالإضافة إلى معلومات عن مراكز وكليات ومؤسسات صحية فلسطينية، ويحتوي أيضا على معلومات عن النقابات، ومنظمة يومية تساعد الطبيب والصيدلي على جدولة أعماله، وتحتوي على معلومة طبية حديثة تدرج في كل يوم، بالإضافة إلى قسم خاص يحتوي على معلومات طبية علمية وعالمية.

ويعتبر الكتابان مرجعين صحيين معتمدين ومقدمان لخدمة أكثر من 6000 طبيب وصيدلي فلسطيني إضافة إلى المئات من المستشفيات والمراكز الصحية.

ويعد الهدف الأساسي من وراء إطلاق هذين الكتابين هو منح قاعدة علمية صحيحة للقطاع الصحي في فلسطين، لعله يلعب دورا هاما في تطوير معلومات الكادر الطبي مما سينعكس إيجابا على أدائهم المهني في خدمة المواطن الفلسطيني.

ويستطيع أي طبيب أو صيدلي فلسطيني الحصول على نسخته الخاصة من خلال النقابة المنتسب إليها، بحيث سيتم الإعلان عن مراكز توزيع الكتاب لاحقا من قبل النقابتين، وسيتمكن جميع المسجلين رسميا سواء في نقابة الصيادلة أو الأطباء في مختلف مدن سكنهم أو عملهم الوصول بسهولة إلى الكتاب واقتنائه.

وتأتي هذه الخطوة استكمالا لمسيرة "جوال" في أداء مسؤوليتها تجاه مجتمعها ووطنها، بحيث أيقنت بأن مثل هذا العمل سيلقي بظلاله على خدمة القطاع الصحي بمختلف مجالاته، وسيؤكد للطبيب والصيدلي الفلسطيني أن الشركات الوطنية الفلسطينية تهتم بمساندتهم ودعمهم في هذه المهنة السامية في هدفها والراقية في إنسانسيتها.